القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على افضل 6 مسلسلات تركية هادفه


شاهدهم خلال فترة الحظر .. تعرف على فضل 6 مسلسلات تركية هادفه 

مسلسلات تركية هادفة: يبدو ان بعض المسلسلات العربية خلال الفترة الأخيرة ظهرت دون المستوى وهو ما جعل المشاهد العربي يشعر بالملل بسبب التنوع الغير هادف في تلك المسلسلات، ناهيك عن ضعف سيناريوهات بعضهم او قصر وقتها لدرجة ان هناك حلقات لا تتجاوز مدة عرضها الـ20 دقيقه، يتخللهم الكثير من الإعلانات التي تقضي على متعة المشاهد تماماً.

 فيما تستمر مدة عرض الإعلانات في بعض الأحيان ضعف وقت حلقات المسلسل وهو ما يجعل المشاهد يبحث عن بديل بمواصفات خاصة تناسب مجتمعنا الشرقي المتحفظ وتكون نواة حقيقية ليستفاد بها الأطفال قبل الكبار، لذلك يتجه الملايين في الوطن العربي لمشاهدة المسلسلات التركية الهادفة التي يلتزم بعضها بعادات مجتمعنا الشرقي المتحفظ.


مسلسلات تركية هادفة

 كما انها تسرد احداث تاريخية يتخللها الكثير من العزة لحياة المسلمين في القرون السابقة، مسلسلات تركية هادفة لم تتوقف مشاهدتها داخل الشرق الأوسط والوطن العربي فحسب، ولكن يتم عرضها في جميع انحاء العالم لاسيما وانها اصبحت ذي شهره عالميه حيث حققت على اثرها مليارات المشاهدات وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع "إشراقة"، اشهر خمس مسلسسلات تركية هادفة يمكنك مشاهدتها خلال الحظر مع اطفالك دون خوف.


1- قيامة أرطغرل

مسلسل قيامة ارطغرل هو الأشهر في التاريخ التركي حيث حقق نجاح كبير خلال فترة عرضة التي بدأت في عام 2014 واستمرت حتى عام 2019، حيث عرض من قيامة ارطغرل خمس اجزاء خاض فيها الممثل التركي انجين التان ملحمة فنية كبيرة انعكست عليه بالكثير من الجوائز والشهرة كما حدث مع جميع ابطال العمل، ليكون اقيامة ارطغرل على رأس قائمة مسلسلات تركية هادفة .


قيامة ارطغرل تدور قصته حول التمهيد لقيام الدولة العثمانية والتي اسسها عثمان ابن ارطغرل ومهد لها الأخير في القرن الثالث عشر الميلادي، يشهد مسلسل قيامة ارطغرل الكثير من الأحداث والمؤمارات الصليبية  والمغولية على المسلمين ولكن يتصدى ارطغرل ومحاربيه من قبيلة الكاي لتلك المخططات ببساله وينتصروا عليها ليسلم  ارطغرل الراية الى عثمان.



2- المؤسس عثمان

المؤسس عثمان هو الجزء السادس لسلسة مسلسل قيامة ارطغرل الذي حقق نجاح كبير خلال فترة عرضه، وتسلم عثمان الراية من ارطغرل ليمضي تجاه تأسيس الدولة العثمانية وسط الكثير من المؤامرات التي تحيط بقبيلة الكاي التي يقودها دوندار شقيق ارطغرل.

 ولكن بضعف ورؤية محدوده مما يكلف قبيلة "الكاي"، الكثير من الشهداء، ولكن يحاول عثمان الذي يجسد دورة الممثل التركي الشهير بوراك اوزجيفت، الوقوف ضد التيار وقيادة محاربية للتصدي لأكثر من جهه تحاول النيل من المسلمين، ويأتي المسلسل في المرتبة الثانية ضمن قائمة مسلسلات تركية هادفة .



3- عبد الحميد الثاني

حقق المسلسل التركي الشهير عبد الحميد الثاني نجاح كبير خلال فترة عرضة والتي استمرت لأربع مواسم، حيث تدور احداثه حول اخر السلاطيين العثمانين عبد الحميد الثاني، الذي تعرض للكثير من المؤامرات وإستطاع الوقوف امامها حتى تكالب عليه اعداء الإسلام واسقطوه ليصبح اخر السلاطيين العثمانين، ويعتبر المسلسل في المرتبة الثالثة ضمن قائمة مسلسلات تركية هادفة .

4- كوت العمارة

إستطاع المسلسل التركي الشهير كوت العمارة من االدخول في صراع افضل المسللات التركية المعروضه في تاريخها، بعد ان نجح ابطال العمل من تسطير ملحمه فنية مكونة من جزئين، إستطاعوا خلالهم من جذب المشاهدين المغرمين بتلك النوعية من المسلسلات.



تدور احداث كوت العمارة حول محاولة الجيش العثماني فرض سيطرته على العراق وبالتحديد في منطقة الكوت، التي احتلها الإنجليز، قبل ان يهزمهم الجيش العثماني في ملحمه عسكرية كتبت بحروف من نور ضمن التاريخ الإسلامي وعرفت بأسم كوت العمارة في المرتبة الرابعة ضمن قائمة مسلسلات تركية هادفة .


5- فيلينتا مصطفى

فيلينتا مصطفى هو مسلسل تركي خيالي، تدور احداثه حول امهر رجال الشرطة مصطفى وصراعه مع بوريس زهارياس اغنى رجل في اسطنبول التركية.



يسلط مسلسل فلنتا مصطفى الضوء على الحركة الماسونية العالمية التي تتحكم في الكثير من الأمور وتقف وراء المصائب التي تصيب العالم بين الحين والأخر، ويعتبر من المسلسلات التركية الممتعه جدا التي عرضت خلال الفترة الأخيرة الخامسة ضمن قائمة مسلسلات تركية هادفة.


مسلسلات تركية هادفة

6- مسلسل بربروسا

يستعد الممثل التركي الشهير انجين ألتان لخوض بطولة جديده خلال مسلسل ببربروس بعد نجاحه الكبير في مسلسل قيامة ارطغرل، ومن المنتظر ان يبدأ تصوير مسلسله الجديد بربروس خلال الشهور القليلة القادمة، المسلسل سيتناول قصة البطل العثماني خير الدين بربروسا واشقائه الذين شاركوا في تحرير الاف المسلمين من يد الصليبيين في المعذبين الأندلس، ومن المتوقع ان يتصدر مسلسل بربروس قائمة مسلسلات تركية هادفة ، بعد الميزانية الكبيرة التي خصصت له.

اقرأ ايضاً .. عثمان بن ارطغرل ابو الملوك ومزلزل الصليبيين


مسلسلات تركية هادفة: هي المادة التي من الممكن ان يشاهدها الأطفال والأسرة، دون الخوف من المشاهد الخارجة، كما ان المسلسلات التركية الهادفة تحتوي قصصها على بطولات إسلامية، تساعد النشيء بشكل كبير على معرفة أبطاله المسلمين، كما يتعرف ايضاً على قصص من حياة هؤلاء الأبطال وكيف إستطاعوا ان ينصروا الإسلام.


تحديث : مسلسلات تركية هادفة: هي الفئة التي يبحث عنها الملايين في الوطن العربي، وذلك من أجل مشاهدة أمنه للأسرة حتى لا يعرض امام الأظفال مشاهد خارجة، فيما إستعرضنا خلال التقرير هذا أفضل المسلسلات التركية الهادفة التي من الممكن مشاهدتها دون خوف من ظهور مشاهد غير لائقة.

تحديث2 : مسلسلات هادفة هي كلمة في العموم تلقى الملايين من البحث ايضاً، ولكن في النهاية تظهر المسلسلات التركية الهادفة كأكثر نتيجة من بين الاف المسلسلات العالمية، لاسيما وان مضمون المسلسلات التركية التاريخية التي صنعت حديثاً، يحمل الكثير من القصص الإسلامية لأبطال قدموا كل غالي ونفيس من اجل نصرة كلمة الله.

تحديث3 : كشف صناع مسلسل المؤسس عثمان عن إنطلاق تصوير الجزء الثاني من العمل، المقرر عرضه خلال الاشهر القليلة المقبلة، وذلك تزامناً مع عرض مسلسل بربروس بطولة الفنان العالمي انجين ألتان، ويعتبر المسلسلان من الأعمال التركية الهادفة التي تدعمها الدولة التركية بقوة، من اجل إظهار الدولة العثمانية التي حكمت على الطريقة الإسلامية لـ600 عام.

تحديث4 : مسلسل تركي هادف الجمله التي يكتبها الكثير على مواقع البحث العالمية، من اجل ان يحصلوا على اسم مسلسل يشاهدوه بأمان مع اطفالهم، ولكن احياناً بحثهم لم يأتي بثماره لذلك تناولنا في تلك المقاله اكثر 6 مسلسلات تركية هادفة والتي لم تخرج مشاهدها عن عادات وتقاليد مجتمعنا الشرقي المتحفظ، ناهيك عن سيناريوهاتها التي تحتوي على الكثير من القيم الإسلامية، كما انها تتضمن مشاهد اكشن وقتال، تجعل مشاهديها يستمتعون بوقت المشاهدة.

تحديث 5 : مسلسلات تركية هادفة تعتبر الأقوى من بين دراما الشرق الأوسط من حيث الداء والسيناريوا، لذلك ننصح بمشاهدتها دون الخوف من مشاهد خارجية، لاسيما وان معظم تلك المسلسلات تجسد قصة حياة بطل إسلامي، ضحى بكل غالي ونفيس من اجل إعلاء كلمة التوحيد في كل ربوع الأرض، مسلسلات تركية هادفة قائمة تطول ولكن في هذا التقرير ذكرنا ابرز تلك المسلسلات التي حقق نسبة مشاهدات عالية خلال فترة عرضها.

تحديث 6 : إنطلق تصوير مسلسل المؤسس عثمان ، ابرز اعمال قائمة مسلسلات تركية هادفة ، ومن المقرر عرض الحلقة الأولى خلال الفترة القادمة، فيما نشر عدد من ابطال العمل صور لهم عبر صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، اثناء تصوير اولى حلقات المسلسل التاريخي، الذي يعد ابرز المسلسلات التركية خلال الفترة الحالية، وعلى صعيد متصل يحضر الفنان التركي الشهير أنجين ألتان لتصوير أولى حلقات مسلسل بربروس، المقرر عرضه تزامناً مع عرض مسلسل المؤسس عثمان، خلال الشهور القليلة القادمة.


اقرأ ايضاً .. عثمان بن ارطغرل ابو الملوك ومزلزل الصليبيين


تحديث 7 : افضل مسلسلات تركية هي التي عرضت خلال هذا التقرير، الذي حولنا خلاله ان نحصر افضل المسلسلات التركية على الإطلاق والتي عرضت خلال العشر سنوات الماضية ومازال يعرض بعضها الى الأن ومحقق نجاح كبير، خاصة مسلسل المؤسس عثمان الذي كشف مؤخراً عن المظهر النهائي لشخصية عثمان بن ارطغرل التي يقدمها الفنان التركي الشهير بوراك اوزجيفت، والت لاقت إعجاب الكثير من متايعين المسلسل التركي الأشهر في الوقت الحالي، بينا إنتقادها البعض، مؤكدين ان مظهر عثمان في الجزء الأول افضل مما عليه خلال الجزء الثاني.

تحديث8 : افضل مسلسلات تركية هادفة : تنقسم الى جزئين الجزء الأول وهو الخاص بالتاريخ العثماني، الذي تعتمد عليه تركيا في معظم اعمالها الدرامية الناجحة، اما الجزء الثاني فهو العادات والتقاليد الإسلامية التي يرسخوها خلال اعمالهم التاريخة، وهو ما يعطي للدرام التركية التاريخية قوة كبيرة، تجعلها تتصدر المشهد في العالم العربي والإسلامي بتلك المسلسلات.

تحديث9 : قائمة مسلسلات تركية هادفة التي ناقشناها خلال هذا التقرير تعتبر الأكثر مشاهدة والأقوى من حيث الرسالة الهادفة التي تبث للمشاهد المسلم، وذلك لإحتوائها على الكثير من المعلومات التاريخية المهمة التي قد تفيد في الامور السياسية التي تتطور من حولنا في الوقت الحالي، ومن المزمع تطور تركيا المسلسلات الدرامية الهادفة لديها خلال العام 2021، لتكون الأفضل على مستوى العالم من حيث نسبة المشاهدة والسيناريو والحوار والإخراج والميزانية، وهو ما سيظهر جلياً في مسلسل بربروس المنتظر إنطلاقة خلال الفترة المقبلة. 

تحديث 10 :ينتظر الملايين في الوطن العربي من متابعي مسلسلات هادفة وبالتحديد الاعمال التركية التاريخية، مسلسل قيامة عثمان الجزء الثاني، المقرر إنطلاق اولى حلقاته يوم الاربعاء القادم على قناة atv ألتركية، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، حيث إستطاع مسلسل المؤسس عثمان في ان يحتل ثاني اقوى المسلسلات التاريخية في تاريخ تركيا الدرامي، لاسيما وانه حقق اكثر من 600 مليون مشاهدة خلال فترة عرض الموسم الأول.

تحديث 11 : تناولنا في هذا التقرير ابرز 6 مسلسلات تركية هادفة، والتي غيرت من خريطة الدراما في الشرق الأوسط، لاسيما وان تلك المسلسلات باتت عشق عند الملايين في الوطن العربي، نظراً للدراما المميزة التي يقدمها الأتراك خلالها، وهو ما ادى بشكل كبير الى إنتشارها بشكل كبير في مجتمعنا الشرقي المتحفظ بطبعة، والتي يتماشى معه تلك النوعية من المسلسلات بشكل كبير، لكونها تحتوي على قصص درامية من التاريخ الإسلامي، كما انها لا تحتوي على لقطات خارجة تضر بمشاعر الأطفال والأسر التي تشاهدها، وهو ما جعلها تتربع على عرش الدراما في البلاد العربية، على الرغم من كونها باللهجة التركية، ولكن اغلب العرب يفضلونها عن المسلسلات العربية الغير هادفة. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات