ابادة النمل الابيض بـ6 طرق فعالة تعرف عليهم

 ابادة النمل الابيض بـ6 طرق فعالة تعرف عليهم

ابادة النمل الابيض

ابادة النمل الابيض هو حلم الكثير من  ربات البيوت حول العالم، لاسيما وان طرق مكافحة النمل الابيض كثيرة ولكن اغلبها لا يأتي بالنتيجة المطلوبة، لذلك في هذا المقال سنناقش كيفية التخلص من النمل الابيض فبعد اليوم لن تعاني اكل النمل الابيض للخشب .

هناك انواع كثيرة من مبيدات النمل الابيض ومعظمها يعمل على ابادة النمل الابيض ، ولكنها تكون ذات اضرار على صحة الاطفال والكبار ايضاً، لذا من خلال هذا المقال لا ننصح بإستخدام مبيدات النمل الابيض من اجل التخلص من  ذلك الكائن الصغير، ولكننا سنتطرق الى طرق كثيرة ومختلفة عن كيفية التخلص من النمل الابيض بسهولة وبسرعه كبيرة، وستلاحظين النتائج خلال ساعات معدوده .

رش النمل الابيض

رش النمل الابيض على الرغم من اننا لا ننصح بإستعمال تلك الطريقة في مكافحة النمل الابيض ، إلا ان استثناءات من الممكن ان تستخدمي فيها تلك الطريقة وبفاعلية كبيرة، ومن تلك الإستثناءات ان يتم رش اماكن تواجد النمل الابيض وغلقها تماماً، لفترة لا تقل عن يوم ثم تدعي الهواء يمر داخل الحجرة التي استخدمتي بها رش النمل الأبيض .

التخلص من النمل الابيض  بدون قتله

كما هو معلوم عند جميع المسلمين ان سيدنا سليمان عليه السلام كان يعرف لغة النمل، وهو ما ساعده على سماع نملة تحذر باقي النمل من قدوم جيش سليمان حتى حتى يدخلون الى مساكنهم خوفاً من ان يدهسوا تحت اقدام سيدنا سليمان وجنوده، لم تكن تلك القصة الوحيده التي وردت في الاسلام فهناك سورة النمل، وهناك الكثير من الاحاديث النبوية عن النمل، لذلك سنستعرض لكم علاج النمل الابيض عن طريق كلمات توجهها له فيختفي كما اكد البعض، ولكن هناك من يؤكد ان كل هذا مجرد خرافات، دعونا نجرب ونقول عند بيت النمل :" يا نملة يا بنت النمال ، أخرجي من بيتي في الحال ، وإلا أرسلت عليك جنود سليمان"، فإذا اختفى النمل مع مرور الوقت فتلك طريقه ناجحه، اما إذا اثبتت فشلها فسنعتبرها من الخرفات دعونا نجرب لا نخسر شيء.

مكافحة النمل الابيض

هناك طريقة لـ مكافحة النمل الابيض بسيطه جداً، ولكنها اثبتت فعليتها مع الكثير من الأشخاص، لاسيما وان طريقة مكافحة النمل الابيض هذه مختلفه بعض الشيئ ومبنية على اساس علمي بحت، حيث ان للنمل منطقة يشعر من خلالها بالروائح كالإنسان الذي يتعرض مثلاً الى قنلبة مسيلة للدموع فيهرب من مكان إلقائها، نفس الفكرة في النمل عندما نضع له  القهوة المطحونة عند مركز خروجه فيهرب ولا يأتي لمكان تواجدها لتنافره منها، نفس الشيء ايضاً يطبق على اللافندر الذي يعتبر مكافح قوي للنمل الابيض ، كما ان هناك ايضاً العرعر والسرسخ والقرفة والخل، فكل ما سبق يعمل على مكافحة النمل الابيض.

علاج النمل الابيض في الخشب

لا يخفى على احد ان هناك الكثير من المنازل البسيطة في قرى الفلاحين وايضاً في مناطق القاهرة وغيرها مبنية من الخشب، وهو ما يعرضها للخطر عند مهاجمة النمل الابيض لها، والذي يأكل في اساسها المصنوع من الخشب حتى تنهار فوق رأس قانطيها، لذلك يجب ان يتم القضاء على ذلك النوع من النمل دون  تردد، ولكن السؤال عن كيفة علاج النمل الابيض في الخشب ؟

علاج النمل الابيض في الخشب


اقرأي باقي المقال لأخبرك عن طريقة فعالة لـ علاج النمل الابيض في الخشب ، يجب اولاً سيدتي ان تراعي عدة جوانب من اجل ابادة النمل الابيض من منزلك.

علاج النمل الابيض 


  •  اولاً ان تطفئي انوار البلكونات ومداخل المنزل عند دخول الليل، وذلك لأن النور يجذب إليه فرشات النمل الابيض الذي يبيض ويفقس ويبدأ في بناء سلاله داخل منزلك.

  •  ثانياً يجب ان تمسحي ارضيات منزلك بالجاز الابيض والمنظفات حتى لا تدعي مجال للنمل الابيض في التنقل بالمنزل واكل الاخشاب 

  • ثالثاً يتجمع النمل الابيض على تسريبات المياه والمناطق الرتبة ايضاً، لذلك يجب ان تستعيني "بسباك"، من اجل إصلاح اي مواسير مياه بها عطب حتى لا ترشح وتستجمع النمل الابيض .

شركة مكافحة النمل الابيض

إذا صدفتي سيدتي في منزلك أجنحه بقايا النمل الابيض في اركان الغرف وعند مخارج المنزل، او سمعتي صوت يشبه بالطأطأة عند طرقيك على خشب منزلك فأعلمي ان هناك خطورة ناتجه من هجوم النمل الابيض على منزلك، فأسرعي بالإتصال بإحدى شركات مكافحة النمل الابيض من اجل التخلص من هذا المخلوق المزعج الذي من الممكن ان يتسبب في كوارث كبيرة.