القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز 7 شخصيات غيرت التاريخ الإسلامي تعرف عليهم

ابرز 7 شخصيات غيرت التاريخ الإسلامي تعرف عليهم

ابرز اشخاص غيرو التاريخ الإسلامي

شخصيات غيرت التاريخ الإسلامي: واثبتو ان لا شيء مستحيل مع المثابرة والإجتهاد والإيمان بالله، فالتاريخ الإسلامي مليء بشخصيات عظيمة إستطاعت ان تعبر بالإسلام من المستحيل الى الواقع الذي دون بحروف من ذهب في كتب التاريخ، لاسيما وان هؤلاء الأبطال قدموا كل غالي ونفيس من أجل إعلاء التوحيد، فكانت النتيجة صنع التاريخ،تعرف على هؤلاء الأبطال:


1- خالد بن الوليد


خالد بن الوليد: من أعظم القادة الإسلاميين في التاريخ، لقبه الرسول عليه الصلاة والسلام بسيف الله المسلول، كان يتميز بالكثير من الصفات العسكرية الفاذه التي لم تتواجد في شخص أخر غيره، قاد المسلمين في حروب الرده وفتح العراق والشام، يعتبر خالد بن الوليد من القادة القلائل الذين لم يتذوقوا مرارة الهزيمة طيلت حياتهم، على الرغم من انه دخل في أكثر من 100 معركة حربية ضد الكفار والمرتدين.

ابرز إنتصاراته : ضد الأمبراطورية الرومية البيزنطية والتي كانت متفوقه في العدد، إلا انه إستطاع ان ينتصر، كما هو الحال مع الإمبراطورية الساسانية الفارسية، والكثير والكثير من المعارك على رأسها معركتي الولجة واليرموك، والتي استخدم فيها ذكائه العسكري.  


2- الحاجب المنصور


الحاجب المنصور، مجرد ما كان ينطق أسمه ترعب أوربا الصليبية بأكملها، فهو حفيد الملك الكعافري الذي رافق طارق بن زياد في فتح الاندلس، بينما تشابه الحاجب  المنصور في الكثير من الصفات من جده، كما انه تميز في الكثير من المجالات العلمية ومنها الحديث والأدب، وهو ما ساعده على التدرج في الوظائف بسرعه حتى وصل ليكون قائد كبير في الدولة الأموية، دخل في الكثير من المعارك ضد الصليبيين، وإستطاع ان ينتصر في جميعها.

ابرز معاركه : معركة حصن "ورطة"، عام 371 هجرياً، ضد راميرو الثالث ملك ليون، وغارسيا فرنانديث، وسانشو الثانيملك، كل هؤلاء تحالفوا ضده ولكنه إستطاع ان ينتصر عليهم كعادته.

لمعرفة المزيد عن الحاجب المنصور اضغط هنا


3- خير الدين بربروسا


خير الدين بربروسا: الرجل الذي حاول الصليبيين الإنتقام منه بعد إستشهاده، عن طريق إنتاج افلام هليود تظهره بالقرصان الذي يسطو على السفن في عرض البحر، كما شوهت من هيئته الجسدية، لاسيما وانها اظهرته مقطوع اليد والقدم ويستبدلهم بمخروطتين من الخشب، بينما يضع قطعة من الجلد على إحدى عينيه بسبب تشوه فيها، ولكن الحقيقة ان خير الدين بربروسا كان يجاهد في سبيل الله ضد الصليبيين في الأندلس، وكان مكلف من الدولة العثمانية مع اشقائه بتحرير الأسرى المسلمين في محاكم التعذيب الإسبانية بالأندلس، وبالفعل نجحوا في تحرير الألاف من المسلمين من يد الصليبيين الذين كانوا يعذبونهم.

ابرز معاركه الحربية : معركة "بروزه البحرية"، او كما يطلق عليها "برفيزا"، التي انتصر فيها عام 1538 ميلادياً على أوربا بأكلمها بعد تحركهم بأوامر من البابا الصليبي.

لمعرفة المزيد عن خيرالدين بربروسا اضغط هنا



4- ابو يوسف يعقوب المنصور


ابو يوسف يعقوب المنصور: من القادة الإسلاميين العظام، فهو يعتبر المؤسس الفعلي لدولة الموحدين بعدما تم إجهاض دولة المرابطين في المغرب الإسلامي تماماً، نجح يعقوب في ترتيب اوراق الدولة الإسلامية بالمغرب، وإستطاع ان يكشف مخطط مؤسس دولة الموحدين الخبيث محمد بن تومرت، وتولى الدولة بعده.

ابرز معاركه : معركة الأرك الخالدة ، عام 591 هجرياً، ضد الدولة القشتاليه بقيادة الملك ألفونسو الثامن، وإستطاع أبو يوسف يعقوب المنصور من دحر الصليبيين في تلك المعركة الكبيرة.


5- عثمان بن أرطغرل


عثمان بن أرطغرل: مؤسس الدولة العثمانية التي حكمت على الشريعة الإسلامية لأكثر من 600 عام، نجح أبو الملوك عثمان في الإنتصار على الصليبيين وكتائب المغول في الكثير من المعارك والفتوحات، حتى مهد الطريق امامه لقيام الدولة العثمانية والتي جاءت كبديل لدولة السلاجقة، التي قتل سلطانها غياث الدين على يد المغول.

ابرز فتوحات عثمان : فتح قلعة  قراجة حصار، وحربه ضد البيزنطيين.

لمعرفة المزيد عن عثمان بن ارطغرل اضغط هنا



6- الظاهر بيبرس


الظاهر بيبرس : على الرغم من انه كان تابع لعصر المماليك، إلا وانه إستطاع مع سيف الدين قطز من دحر المغول، والتي كانت القوة الضاربة على وجه الارض وقتها، لم يكن إنتصار بيبرس على المغول الوحيد، لكنه إستطاع انت ان يقود الجيش المصري بعد مقتل قائدهم فخر الدين بن الشيخ، لينتصر عللى الفرنسيين في معركة "المنصورة"، واسر قائدهم لويس التاسع.

ابرز معاركة : "عين جالوت"، عام 1260 ميلادياً.

لمعرفة المزيد عن الظاهر بيبرس اضغط هنا

تحديث 1 : شخصيات غيرت التاريخ الإسلامي : هم ابطال حقيقين ضحو بكل ما هو غالي ونفيس من اجل نصرة الدين، وإعلاء كلمة التوحيد، منهم من إستشهد في سبيلها ومنهم من قاوم الكفار حتى اخر نفس في حياته، لم يصبهم اليأس لطلما تكالب عليهم الأاعداء من كل فج عميق، ولكن كلمة لا إله إلا الله كانت دائماً تنصرهم على اعتى الجيوش وبأمكنيات ضعيفة، لم يتصور احدهم ان قصصه وبطولاته ستكون شاهداً على عصرة بعد مرور مئات السنين، ولكن محي تاريخ اعدائهم واصبح تاريخهم يتداول الى وقتنا هذا، فعرفوا ابنائكم على ابرز شخصيات غيرت التاريخ الإسلامي، وكيف كانت سيرتهم العطرة، شاركو المقال لتعم الفائدة على الجميع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات