القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مسلسلات تركية هادفة انصح بمشاهدتها

5 مسلسلات تركية هادفة انصح بمشاهدتها  


مسلسلات تركية هادفة 

مسلسلات تركية هادفة: الجملة الأكثر بحثاً على مواقع البحث العالمية، لاسيما وان هناك الكثير من الأسر العربية والإسلامية المتحفظة، تحاول ان تتعرف على المسلسلات التي تحمل رساله إسلامية هادفة، بعيداً عن مشاهد الإبتزال التي تمليء الشاشات العربية، ناهيك عن قصص تلك الأعمال الفنية التي تؤثر سلباً على أجيال وتعرضها للخطر الأخلاقي مع مرور الوقت، وعلى الرغم من تنوع أعمالنا الفنية في الشرق الأوسط بالتحديد، إلا ان الدراما التركية خلال الفترة الأخيرة، إستطاعت ان تأخذ إتجاه نحو توفير النوعية الهادفة من المسلسلات التاريخية، التي تناسب جميع الفئات العمرية كما أنها تستعرض قصص أبطالنا المسلمين، الذين رفعو راية التوحيد من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض.


فمنذ عام 2014م بالتحديد، شاركت الدولة التركية في إنتاج المسلسلات التاريخية الهادفة التي تلبي طلبات جميع الأسر المسلمة المتحفظة حول العالم، ويستطيع الأطفال ان تشاهدها دون خوف من اي مشاهد خارجة لذلك في هذا التقرير، سيستعرض موقع "إشراقة تاريخية"، 5 مسلسلات تركية هادفة يجب ان تشاهدها مع أسرتك دون خوف من اي لقطات خارجة، كما انها تحتوي على قصص تاريخية هادفة.

مسلسلات تركية هادفة


1- قيامة أرطغرل


إنطلق المسلسل التركي قيامة أرطغرل عام 2014م، وحقق خلال فترة عرضه نجاح منقطع النظير، لاسيما وان أبطال المسلسل وصناعه قد وصلوا العالمية عبر بوابة قيامة أرطغرل، الذي حقق مليارات المشاهدات، ناهيك عن ان عرضه وصل الى دولة الكيان الصهيوني، على الرغم من ان افكارة تتناقد تماماً مع أفكارهم، ولكن قيامة ارطغرل حقق ملايين المشاهدات داخل عقر دارهم، كما ان هناك الملايين من الغرب الذين تعاطفوا بشكل كبير مع قصة بطل المسلسل "أرطغرل"، والذي كان يجسد دورة الفنان التركي العالمي أنجين ألتان، الذي حصل على الكثير من الجوائز عن دورة في الخمس أجزاء من قيامة أرطغرل.

تدور قصة قيامة أرطغرل حول بطل إسلامي مهد لقيام الدولة العثمانية الإسلامية، فرفع راية الجهاد مع اهله وأصدقائه من قبيلة "الكاي"، وإستطاعوا ان يمروا من الكثير من الأزمات التي تسبب لهم فيها العدو الداخلي والخارجي، يحتوي المسلسل على الكثير من تعاليم الإسلام، كما انه يحتوي على أكشن من نوع خاص، وذلك يظهر جلياً في مشاهد إشتباك أرطغرل مع الصليبيين والمغول، الذين استهدفوا امن وأمان المنطقة الإسلامية، وغزو الدولة التي كان ينتمي لها أرطغرل وهي الدولة السلجوقية.


ينصح بمشاهدة مسلسل قيامة أرطغرل فهو يعتبر المسلسل التركي الأقوى على الإطلاق، خاصة وان الدولة التركية تساهم في إنتاجه بشكل كبير، كما ان نجاح المسلسل جعل صناعه يطلقون الجزء السادس منه ولكن بأسم مختلف وبطل أخر وهو المؤسس عثمان، الذي حقق نجاح عند عرض موسمه الاول.




2- المؤسس عثمان


 مسلسل المؤسس عثمان بطولة الفنان التركي بوراك اوزجيفت، والذي يجسد دور عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية التي أستمرت أكثر من 600 عام، حقق مسلسل المؤسس عثمان نجاح كبير تزامناً مع عرض الجزء الأول منه، والذي انتهى منذ شهور قليلة، بينما ينتظر جمهوره عرض الجزء الثاني، المقرر عرضه خلال الأشهر القليلة القادمة، تزامناً مع عرض المسلسل التركي الجديد بربروس، الذي يخوض بطولته أنجين ألتان، ويجسد خلاله دور خير الدين بربروس القائد العثماني البحري، الذي انقذ الألاف من المسلمين من محاكم الإسبان التعذيبية.

تدور احداث مسلسل المؤسس عثمان حول بداية تأسيس الدولة العثمانية التي أسسها عثمان بن أرطغرل، بعد ان خاض الكثير من المعارك ضد الصليبيين والمغول من اجل إستقطاع أرض لإقامة الدولة العثمانية عليها، والتي أستمرت في الحكم لـ600 عام، حتى أنتهت في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني الذي تعرض للكثير من المؤمرات لتنتهي دولته، التي كانت تعتبر بمثابة شوكه في ظهر الخونه والدول التي تكن العداء للمسلمين.


3- عبد الحميد الثاني


يأتي مسلسل عبد الحميد الثاني ضمن قائمة أفضل 5 مسلسلات تركية هادفة ويحتل المرتبة الثالثة، بعد ان حقق نجاح منبهر خلال 4 مواسم هم فترة عرضة، العمل من بطولة الفنان التركي الشهير بولنت إينال، والذي يجسد دور عبد الحميد الثاني أخر السلاطين العثمانين.

بينما يدور أحداث مسلسل عبد الحميد الثاني حول فترة حكم الأخير، الذي تعرض للكثير من المؤمرات من اجل إنهاء دولته، وعلى الرغم من محاولاته المستميته للحفاظ على اخر معقل للدولة الإسلامية، إلا ان الخيانات كانت اقوى منه، خاصة بعد ان تكالب عليه الكثير من اعداء الإسلام، وهو ما جعله يسقط وتسقط معه الدولة العثمانية التي استمرت 600 عام.


4- كوت العمارة


مسلسل كوت العمارة يعتبر من افضل 5 مسلسلات تركية هادفة، لاسيما وان العمل ظهر بصورة تشويقية كبيرة، ابدع خلالها ابطاله الذين صنعوا ملحمة فنية ملهمة خلال أحداث المسلسل، الذي تدور حول معركة كوت العمارة الشهيرة، والتي وقعت ما بين الدولة العثمانية، مدعومه من ألمانيا والإمبراطورية الإنجليزية، التي حاولت إحتلال مدينة الكوت العراقية التي كانت تقع تحت الحماية العثمانية.

مسلسل كوت العمارة يتكون من جزئين، وقد حقق نجاح كبير خلال فترة عرضه، على الرغم من تزامن عرضه مع مسلسل قيامة أرطغرل الذي كان مستحوذ بصورة كبيرة على المشاهدين، الذين يحبون تلك النوعية من المسلسلات التركية الهادفة.




5- فلنتا مصطفى


مسلسل فلنتا مصطفى يختلف عن المسلسلات التركية التي جاءت في تقرير مسلسلات تركية هادفة، لاسيما وانه يتحدث عن الماسونية ودورها في إنهاء الدولة العثمانية، كما يشير المسلسل ان تلك الحركة هي ما تقف وراء كل الأحداث التي تحدث في العالم.

ينتمي مسلسل فلنتا مصطفى الى نوعية المسلسلات الخيالية، حيث تدور احداثة حول رجل شرطة يدعى مصطفى، يدخل في صراع مع بوريس زهارياس، الذي يعتبر من اغنى رجال اسطنبول التركية.
  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات