ننصحك بمشاهدتها .. تعرف على افضل 4 مسلسلات تركية تاريخية

افضل 4 مسلسلات تركية تاريخية

ننصحك بمشاهدتها .. تعرف على افضل 4 مسلسلات تركية تاريخية

إستطاعت الدراما التاريخية التركية في الفترة الأخيرة إعتلاء إهتمامات المشاهد العربي، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل قيامة أرطغرل، خلال فترة عرضه التي أستمرت من 2014 الى عام 2019، حيث إستطاع ان يحتل قائمة الأعلى مشاهدة في الوطن العربي، لاسيما وانه وصل الى العالمية وأصبح له ملايين المشاهدين حول العالم، ليستمر هذا النجاح مع مسلسل المؤسس عثمان، والذي يعتبر إستكمال لأجزاء قيامة أرطغرل، حيث ان البطل هو عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية التي مهد لها أرطغرل بشكل كبير، من هنا نستعرض لكم خلال التقرير التالي افضل 4 مسلسلات تركية تاريخية تم عرضها خلال الفترة الأخيرة وحققت نجاح منقطع النظير.

 

مسلسل قيامة أرطغرل

يعتبر مسلسل قيامة أرطغرل العمل الدرامي الأقوى في تركيا والشرق الأوسط في العشر سنوات الأخيرة، من حيث نسبة المشاهدة والتي تخطت الـ4 مليار مشاهدة، خلال الخمس اجزاء من فترة عرضة، فيما حصل جميع ابطال العمل على الكثير من الجوائز عن دورهم المميز في المسلسل، وعلى رأسهم الفنان التركي أنجين ألتان، الذي وصل الى العالمية عبر بوابة قيامة أرطغرل، وأصبح الفنان الأشهر في تركيا.

 

تدور أحداث قيامة أرطغرل في القرن الـ13، حول قائد قبيلة “الكاي” الذي تولى القيادة بعد وفاة والده سليمان شاه، وقرر ان يسير في طريق تأسيس دولة خاصة بالقبائل التركية، التي كانت تحت راية الدولة السلجوقية وتتمركز في الاناضول، وهو ما نجح فيه أرطغرل بشكل كبير بعدما ساعد السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد في الكثير من المعارك، وهو ما جعل أرطغرل مقرب بشكل كبير الى السلطان السلجوقي، الذي منحه لقب أمير القبائل.

 

مسلسل المؤسس عثمان

مسلسل المؤسس عثمان هو إمتداد للخمس اجزاء لقيامة أرطغرل، ولكن في تلك المره البطل مختلف، حيث يخوض البطولة بوراك أزوجيفت، والذي يجسد شخصية عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، فيما إستطاع المسلسل ان يجذب شريحه عريضة من متابعي مسلسل قيامة أرطغرل، لاسيما وان احداثة تدور في نفس إطاره، وعلى الرغم من عرض جزء واحد فقط من المؤسس عثمان، إلا انه حقق نجاح كبير.

مسلسل المؤسس عثمان من تأليف وإنتاج محمد بوزداغ، وهو نفس منتج ومؤلف قيامة أرطغرل، فيما تدور قصة عثمان في القرن الـ13، حول البطل المسلم الذي يستكمل حلم والده بتأسيس الدولة الإسلامية، بعد ان دخل في صراع كبير ضد المغول والصلبيين ومعاونيهم في القبائل التركية، من ؟أجل فرض سيطرته على المنطقة، لإقامة دولته الإسلامية.

 

 

مسلسل عاصمة عبد الحميد الثاني

حقق مسلسل عاصمة عبد الحميد الثاني نجاح كبير، خلال فترة عرضه والتي تزامنت مع عرض الجزء الثالث من مسلسل قيامة ارطغرل، حيث إستطاع بطل العمل بوولنت إينال الذي جسد دور عبد الحميد الثاني، ان يعطي للعمل مصداقة كبيرة، بسبب الشبة الكبير بينه وبين أخر السلاطيين العثمانين عبد الحميد الثاني.
 

 

عبد الحميد الثاني يدور حول فترة حكم أخر السلاطيين العثمانين والخلفاء الفعليين للدولة العثمانية، ومحاولاته لنصرة الأمة الإسلامية، على الرغم من تعرضه للكثير من المؤمرات على يد منظمات كارهه للوجود الإسلامي.

  


مسلسل كوت العمارة

يدخل مسلسل “كوت العمارة”، من ضمن المسلسلات الأكثر شهرة في الدراما التركية التاريخية، حيث إستطاع ان يجذب شريحة كبيرة من هواة تلك المسلسلات، على الرغم من عرضه على جزئين فقط، ولكنه إستطاع ان يحقق نجاح كبير، ينافس مسلسل قيامة أرطغرل، وذلك لتصادف عرض المسلسلين في نفس الوقت.

 

 

تدو ر أحداث كوت العمارة حول المعركة التي تحمل نفس الأسم، ودارت ما بين الجيش العثماني والإمبراطورية الإنجليزية، التي كانت تحتل مدينة الكوت العراقية، والتي تقع تحت الحماية العثمانية في ذلك الوقت، حيث إستطاع مجموعة من الجيش العثماني بقيادة علي إسكوبلي من التغلغل داخل المدينة المحتلة، ومقاومة الإنجليز من الداخل، ليمهدوا الطريق للجيش العثماني للهجوم وتخليص المدينة من الإحتلال، وهو ما حدث بعد محاصرة المدينة لفترة طويلة، والتي يسردها المسلسل بطريقة شيقة.

 

فيما هناك الكثير من المسلسلات التركي التاريخية تعرض في الوقت الحالي، على شاشات الدراما التركية المتخصصة،  ويتابعها ملايين في الوطن العربي، ومنها على سبيل المثال مسلسل “نهضة السلاجقة”، و”جلال الدين الخوارزمي”، بالإضافة الى مسلسل “بربروس”، وغيرهم الكثير من المسلسلات القوية، ولكن أغلب تلك المسلسلات لم يمر على عرضهم اكثر من اسابيع، وهو ما جعلنا نستبعدهم من قائمة الأفضل.