6 مسلسلات تركية هادفة انصح بمشاهدتها

مسلسلات تركية هادفة

مسلسلات تركية هادفة: الجملة الأكثر بحثاً على مواقع البحث العالمية، لاسيما وان هناك الكثير من الأسر العربية والإسلامية المتحفظة، تحاول ان تتعرف على المسلسلات التي تحمل رساله إسلامية هادفة، بعيداً عن مشاهد الإبتزال التي تمليء الشاشات العربية، والتي تحمل قصص فنية تؤثر سلباً على أجيال وتعرضها للخطر الأخلاقي مع مرور الوقت، وعلى الرغم من تنوع أعمالنا الفنية في الشرق الأوسط بالتحديد، إلا ان الدراما التركية خلال الفترة الأخيرة، إستطاعت ان تأخذ إتجاه نحو توفير النوعية الهادفة من المسلسلات التاريخية، التي تناسب جميع الفئات العمرية كما أنها تستعرض قصص أبطالنا المسلمين، الذين رفعو راية التوحيد من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض.

فمنذ عام 2014م بالتحديد، شاركت الدولة التركية في إنتاج المسلسلات التاريخية الهادفة التي تلبي طلبات جميع الأسر المسلمة حول العالم، ويستطيع الأطفال ان يشاهدوها ايضاً دون خوف من اي مشاهد خارجة لذلك في هذا التقرير، سنستعرض لكم، 6 مسلسلات تركية هادفة يجب ان تشاهدها مع أسرتك دون خوف من اي لقطات خارجة، كما انها تحتوي على قصص تاريخية هادفة.

 

مسلسلات تركية هادفة

1- قيامة أرطغرل

إنطلق المسلسل التركي قيامة أرطغرل عام 2014م، وحقق خلال فترة عرضه نجاح منقطع النظير، لاسيما وان أبطال المسلسل وصناعه قد وصلوا العالمية عبر بوابة العمل، الذي حقق مليارات المشاهدات، ناهيك عن ان عرضه وصل الى داخل دولة الكيان الصهيوني، على الرغم من ان افكارة تتناقد تماماً مع أفكارهم، ولكن «قيامة ارطغرل»، حقق ملايين المشاهدات داخل عقر دارهم، كما ان هناك الملايين من الغرب الذين تعاطفوا بشكل كبير مع قصة بطل المسلسل «أرطغرل»، والذي كان يجسد دورة الفنان التركي العالمي أنجين ألتان، الذي حصل على الكثير من الجوائز عن دورة في الخمس أجزاء من «قيامة أرطغرل».

 

تدور قصة قيامة أرطغرل حول بطل إسلامي مهد لقيام الدولة العثمانية الإسلامية، فرفع راية الجهاد مع اهله وأصدقائه من قبيلة «الكاي»، وإستطاعوا ان يعبروا الكثير من الأزمات التي تسبب لهم فيها العدو الداخلي والخارجي، يحتوي المسلسل على الكثير من تعاليم الإسلام، كما انه يحتوي على أكشن من نوع خاص، وذلك يظهر جلياً في مشاهد إشتباك أرطغرل مع الصليبيين والمغول، الذين استهدفوا امن وأمان المنطقة الإسلامية، وغزو الدولة التي كان ينتمي لها أرطغرل وهي الدولة السلجوقية.

 

ينصح بمشاهدة مسلسل «قيامة أرطغرل»، فهو يعتبر المسلسل التركي الأقوى على الإطلاق، خاصة وان الدولة التركية تساهم في إنتاجه بشكل كبير، كما ان نجاح المسلسل جعل صناعه يطلقون الجزء السادس منه ولكن بأسم مختلف وبطل أخر وهو «المؤسس عثمان»، الذي حقق نجاح عند عرض موسمه الاول والثاني الى الثالث الذي يعرض في الوقت الحالي.

  
 

2- المؤسس عثمان

 مسلسل المؤسس عثمان بطولة الفنان التركي بوراك اوزجيفيت، والذي يجسد دور عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية التي أستمرت تحكم أكثر من 600 عام، حقق مسلسل «المؤسس عثمان»، نجاح كبير تزامناً مع عرض الجزء الثالث منه، والذي إنطلق منذ شهر، بينما ينتظر جمهوره احداث الحلقات النارية، المقرر عرضها كل يوم اربعاء، تزامناً مع عرض المسلسل التركي الجديد «بربروس»، الذي يخوض بطولته أولاش تونا وأنجين ألتان، ويجسد خلاله دور عروج بربروس القائد العثماني البحري، الذي انقذ الألاف المسلمين من محاكم الإسبان التعذيبية.

وتدور احداث مسلسل «المؤسس عثمان»، حول بداية تأسيس الدولة العثمانية التي أسسها عثمان بن أرطغرل، بعد ان خاض الكثير من المعارك ضد الصليبيين والمغول من اجل إستقطاع أرض لإقامة الدولة العثمانية عليها، والتي أستمرت في الحكم لـ600 عام، حتى أنتهت في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني الذي تعرض للكثير من المؤمرات لتنتهي دولته، التي كانت تعتبر بمثابة شوكه في ظهر الخونه والدول التي تكن العداء للمسلمين.

 

3- عبد الحميد الثاني

يأتي مسلسل عبد الحميد الثاني ضمن قائمة أفضل 6 مسلسلات تركية هادفة ويحتل المرتبة الثالثة، بعد ان حقق نجاح منبهر خلال 5 مواسم هي فترة عرضة، العمل من بطولة الفنان التركي الشهير بولنت إينال، والذي يجسد دور عبد الحميد الثاني أخر السلاطين العثمانين.

بينما يدور أحداث مسلسل «عاصمة عبد الحميد الثاني»، حول فترة حكم الأخير، الذي تعرض للكثير من المؤمرات من اجل إنهاء دولته، وعلى الرغم من محاولاته المستميته للحفاظ على اخر معاقل الدولة الإسلامية، إلا ان الخيانات كانت اقوى منه، خاصة بعد ان تكالب عليه الكثير من اعداء الإسلام، وهو ما جعله يسقط وتسقط معه الدولة العثمانية التي استمرت تحكم لـ600 عام.

 

4- كوت العمارة

مسلسل كوت العمارة يعتبر من افضل 6 مسلسلات تركية هادفة، لاسيما وان العمل ظهر بصورة تشويقية كبيرة، ابدع خلالها ابطاله الذين صنعوا ملحمة فنية ملهمة خلال أحداث المسلسل، التي تدور حول معركة «كوت العمارة»، الشهيرة، والتي وقعت ما بين الدولة العثمانية، مدعومه من ألمانيا ضد الإمبراطورية الإنجليزية، التي حاولت إحتلال مدينة الكوت العراقية الواقعة تحت الحماية العثمانية.

مسلسل كوت العمارة يتكون من جزئين، وقد حقق نجاح كبير خلال فترة عرضه، على الرغم من تزامن عرضه مع مسلسل «قيامة أرطغرل»، الذي كان مستحوذ بصورة كبيرة على النسبة الأكبر من المشاهدة، حيث جذب شريحة كبيرة من محبي تلك النوعية من المسلسلات التركية الهادفة.

 

5- بربروس

اما مسلسل بربروس فيدخل ضمن قائمة مسلسللات تركة هادفة، على الرغم من انه لم يمر على بداية إنطلاقة، إلا 7 حلقات فقط، إستطاع خلالهم ان يجذب إليه ملايين المشاهدين، الذين ينتظرون حلقاته بفارغ الصبر، لاسيما وان المسلسل من بطولة أولاش تونا، ونجمهم المقضل أنجين ألتان، وهو ما جعل العمل ينطلق وهو يتمتع بشهرة كبيرة.

 

وتدور قصة مسلسل بربروس، حول الاشقاء بربروس، إسحاق وإلياس وخير الدين وعروج، الذين قاموا بالكثير من البطولات تحت الراية العثمانية، وسيطروا على البحر الأبيض المتوسط، واخضعوا الصليبيين، الذين كانوا يقومون بتعذيب المسلمون في ما يسمى بمحاكم التفتيش، والتي كانت تقام في الإندلس، بينما كان الأخوان بربروس، يساعدون هؤلاء المسلمون على الهرب، وبالفعل حرروا الاف منهم، وهو ما ساعد بشكل كبير في شهرة هؤلاء البحارة.

  

6- فلنتا مصطفى

مسلسل فلنتا مصطفى يختلف عن المسلسلات التركية التي جاءت في تقرير مسلسلات تركية هادفة، لاسيما وانه يتحدث عن الماسونية ودورها في إنهاء الدولة العثمانية، كما يشير المسلسل ان تلك الحركة هي ما تقف وراء كل الأحداث التي تحدث في العالم.

ينتمي مسلسل فلنتا مصطفى الى نوعية المسلسلات الخيالية، حيث تدور احداثة حول رجل شرطة يدعى مصطفى، يدخل في صراع مع بوريس زهارياس، الذي يعتبر من اغنى رجال اسطنبول التركية.