القائمة الرئيسية

الصفحات

اغرب قوانين كوريا الشمالية.. ابرزها منع سماع الموسيقى والافلام الاجنبية

اغرب قوانين كوريا الشمالية

اغرب قوانين كوريا الشمالية، تلك الجملة يبحث عنها الكثير من الاشخاص حول العالم، لاسيما وان كوريا الشمالية تعتبر من الدول التي عليها الكثير من الجدل، بكما ان نظام قوانينها غريب، عن اي بلد اخر، خاصة القوانين التي تتعلق بالحياة الشخصية للمواطنين، ناهيك عن ان زعمها كيم جونغ أون، من الشخصيات التي دائماً ما تحدث جدلاً كبيراً على الساحة السياسية، حيث دائما ما يتصدر المشهد السياسي، بالقرارات الغريبة التي يصدرها، وقد يراها البعض مضحكه، ولكنها تمثل عائق ديموقراطي للمواطن الكوري الشمالي، وفي السطور التالية سوف، استعرض لكم اغرب قوانين كوريا الشمالية، كما ان هناك فيديو ملخص لتلك القوانين، في اخر المقال.



ممنوع سماع الموسيقى الأجنبية

ما قرأته هو صحيح، بالفعل منع الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في عام 2015، سماع الأغاني الأجنبية على الاراضي الكورية، لاسيما وانه اصدر قانون يجرم ما يستمع لأي شكل من اشكال الأغاني الأجنبية، وهو ما يجعل الشعب الكوري، يستمع إجباراً للأغاني المحلية.



منع مشاهدة الأفلام الاجنبية

وكما هو الحال في منع سماع الأغاني الاجنبية، على الاراضي الكورية الشمالية، فقد أصدر الرئيس الكوري كيم جونغ أون، قرار بمنع مشاهدة الافلام الاجنبية ايضاً، ومن يخالف القرار يعرض نفسه لعقوبات رادعه، قد تصل الى الإعدام، في حالة ان شاهد فيلم أمريكي.



قد يهمك ايضاً.. ناسا ترفع الستار عن صوت النجم الطارق (فيديو)



ممنوع اجراء المكالمات الدولية

اما بقى لو عندك حد مسافر خارج البلاد، فللأسف مش هتقدر تتواصل معاه، علشان تطمن عليه، ودا لأن ممنوع اجراء اي مكالمات دولية، من داخل كوريا الشمالية، وهو ما يجعل الشعب الكوري في عزله عن العالم حرفياً، خاصة وان اي شخص يقوم بإجراء مكالمة دوليه قد يواجه عقوبة الإعدام، ما سمعته صحيح، ومثال على ذلك ان هناك شخص كوري اعدم عام 2007، بسبب اجرائه عدة مكالمات دولية.



منع المرأة من قيادة السيارات

دا كمان الحكومه هناك مانعه القيادة، وبتخلي واحد بس من كل 100 شخص، يكون عنده عربية، دا غير ان المرأة هناك ممنوع تسوق نهائي، ودا احسن قرار.



حظر تصفح الانترنت

 لو كنت كوري شمالي ما تقدرش تتصفح الانترنت، إلا من خلال الشبكة المحلية، الخاصة بالدولة، واللي فيها 28 موقع فقط، وتحت اشراف الحكومة.



الضحك ممنوع

اما الشيء الاغرب من كل ما ذكرت، فهو قرار بمنع الضحك في ذكرى وفاة مؤسس الدولة الكورية الشمالية، متعرفش الشعب دا عايش ازاي احنا في نعمه.



السماح بتناول المخدرات

ورغم حذر اغلب الاشياء المباحة، إلا ان تجارة المخدرات في كوريا الشمالية مباح بيعها، وبالتالي فأن من يتعاطها لا يقع عليه اي مخالفة قانونية، وهو القانون المخالف لكل الاعراف الدولية.


فيديو اغرب قوانين كوريا الشمالية اضغط على الرابط التالي :



تعليقات