تعطيل الدراسة بسبب المتحور الجديد .. وزارة الصحة ترد

يعكف حالياً أولياء الأمور على شبكات الإنترنت للبحث عن إمكانية تعطيل الدراسة بسبب المتحور الجديد "إيجي5"، وذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي انباء حول عزم الحكومة تعطيل الدراسة بسبب المتحور الجديد، الذي يشكل خطورة على صحة الطلبة، لذلك ردت وزارة الصحة المصرية، على تلك الأنباء بشكل رسمي، حتى تقضي على حالة التضارب التي يعيشها أولياء الأمور.

وزارة الصحة ترد على خطورة المتحور الجديد

الصحة تنفي تعطيل الدراسة بسبب المتحور الجديد

كشفت وزارة الصحة عن أن متحور "كورونا"، الجديد ضعيف ولا يستدعي تعطيل الدراسة بسببه، مؤكدة ان "كورونا"، سيظهر له متحورات كل فترة، ولكنها ستكون اضعف في كل مرة اكثر من ذي قبلها، مطالبة أولياء الأمور بتحري الدقة، قبل نشر المعلومات، حتى لا يتأثر أخرين.

 

تعطيل الدراسة بسبب المتحور الجديد

الصحة ترد على الشائعات المنتشرة حول المتحور إيجي 5

وطمأنت وزارة الصحة المصرية المواطنين، حول المتحور إيجي 5، مشيرة الى انه ضعيف ولا يوجد أي قلق منه نهائياً، ولا يستدعي إرتداء الكمامات أو حتى غلق المدارس وإتخاذ إجراءات إحترازية، مشيرة الى ان الوزارة لديها من الشفافية ان تبلغ عن أي فيروسات جديدة أو متحورات قد تسبب خطورة على صحة المواطنين.

الدكتور عمرو قنديل يتحدث عن المتحور الجديد

عدد الحالات المصابة بالمتحور الجديد في مصر

اكدت وزارة الصحة متمثلة في الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، ان عدد الإصابات بالمتحور الجديد إيجي 5 وصل الى 2 فقط، وتم علاج الحالتين بشكل نهائي، مشيراً الى ان الفيروس الجديد الناتج من "كورونا"، لا يسبب اي خطورة، وان ما اثير خلال الفترة الماضية ما هو إلا مغالطات.