«أحدث وسائل فرد الشعر 2023» .. ثلاث طرق هتخلي شعرك حرير وتبهرك

كتب: أسماء سالم

أحدث وسائل فرد الشعر 2023: فرد الشعر هو إحدي الطرق الجمالية المستخدمة منذ قرون لتحقيق مظهر للشعر ناعم ولامع، ومع تطور التكنولوجيا والعلوم الكيميائية، ظهرت وسائل فرد الشعر الكيميائية التي تجعل هذه العملية أسهل وأكثر فعالية، فتلك التفاعلات الكيميائية تعتمد علي تغيير تركيب الشعر وجعله أكثر نعومة وامتداداً، حيث تعتمد هذه العملية على إستخدام مواد كيميائية تسمى مبيضات لتحطيم الروابط الكيميائية في شعرك وتسهيل تسريحه بشكل ناعم ومنسدل، حتى تحصلي على أفضل مظهر للشعر.

احدث وسائل فرد الشعر 2023

في هذا المقال، سنستكشف أنواع فرد الشعر السائدة لدي مصففين الشعر وما يجب معرفته قبل إستخدامها.

 

 

أنواع فرد الشعر الكيميائية

هناك عدة أنواع من وسائل فرد الشعر الكيميائية منها:

 فرد الشعر بالكيراتين 

 يتم إستخدام مركبات الكيراتين لتقوية وتنعيم الشعر، وهي أكثر أماناً من بعض العمليات الكيميائية الأخرى، فمادة الكيراتين تمثل بالأصل 88% من مكونات الشعر والأظافر في جسم الانسان. 


 فرد الشعر بالبروتين

 من أكثر طرق فرد الشعر الشائعة لدي معظم النساء الذين يعانون من  تجعيد الشعر، ويوجد أنواع كثيرة لمنتجات فرد الشعر بالبروتين مثل بروتين الكولاجين والكافيار والبروتين الحيواني والبروتين  النباتي وبروتين القمح. 


 فرد الشعر بالفيلر

فيلر الشعر هو أحد أنواع الفرد الصحية  الرائجة لدي مصففين الشعر، فهو اصبح جزءاً مهماً من روتين العناية بالشعر للحصول على شعر صحي ولامع، وتشمل منتجات فيلر الشعر الزيوت والكريمات والسيروم  لترطيب الشعر، وتقويته وتنعيمه ومرونته للمساعدة في منع التلف وتقليل تكسر الشعر، فهو يعمل علي تقليل تجاعيد الشعر بصورة مذهلة .


الاحتياطات الأساسية لفرد الشعر

  • يجب دائماً أن يتم فرد الشعر الكيميائي بواسطة محترف مؤهل وذو خبرة لتجنب أي مشكلات محتملة.
  • ممنوع تماماً فرد الشعر للمرضعات والحوامل بسبب خطورة المواد الكيميائية المستخدمة في معظم منتجات الفرد.
  •  يجب تباعد الفترة بين كل عملية فرد والأخري للمحافظة علي صحة بصيلات الشعر وعدم إنهاكها بسبب  تلك المواد الكميائية المستخدمة في فرد الشعر وايضاً التعرض القوي  للحرارة الذي يحدث اثناء تلك العملية.