موعد عرض مسلسل عثمان الجزء الخامس وتردد القنوات المجانية الناقلة للموسم الجديد على "Nilesat" مترجم للغة العربية


موعد عرض مسلسل عثمان الجزء الخامس - المصدر: منصة نور بلاي

بعد إنطلاق الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان، يقوم العديد من محبي ومشاهدي العمل بالبحث عن ميعاد عرض المؤسس عثمان الموسم الخامس، لمعرفة توقيتات عرض العمل الأشهر في الوطن العربي، والذي إستطاع ان يحقق نجاح كبير خلال المواسم الأربعة السابقة، ويجذب المسلسل شريحة كبيرة من المتابعين، لذلك فأن موعد عرض مسلسل عثمان الجزء الخامس اصبح مطلب جماهيري، خاصة في ظل تعدد المواقع الاخبارية التي تنشر اخبار المسلسل بمعلومات مختلفة، مما يؤدي الى تضارب الكثير من اخبارهم، وهو ما يصيب محبي المؤسس عثمان بالحيرة، لذلك سنجيب على الاسئلة المتكررة التي يتسائلها محبي المسلسل التاريخي التركي الشهير، حيث نسلط الضوء حول القنوات الناقلة للمؤسس عثمان الموسم الخامس وموعد عرضه والكثير من التفاصيل التي تهم المشاهد، وتجعله مطلع على اخر اخبار المسلسل الأشهير.

ومن الواضح ان المؤسس عثمان قد تلقى ضربة موجعة من السيد يعقوب، بعدما اتفق مع البيزنطيين ضده، من اجل ان ينقذ حياة عثمان ويظهر بشكل المنقذ، حتى ينتقم من بن ارطغرل، بعدما شك السيد يعقوب ان عثمان وراء محاولة إغتيالة، فيما ظهر "جركوتاي"، في حالة يرثى لها، بعد ان وقع في يد الصليبيين، الذين قاموا بتعذيبه بشكل كبير.

المؤسس عثمان على قناة الفجر

موعد عرض مسلسل عثمان الجزء الخامس

دعونا نبدأ بالكشف عن موعد عرض مسلسل عثمان الجزء الخامس، والمقرر ان تنطلق الحلقة الأولى منه غداً الاربعاء الموافق 4 اكتوبر، في تمام الساعة الثامنة مساء، وتعرض الحلقة مترجمة على قناة الفجر الجزائرية في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة يوم الخميس، بينما تعرض قناة اليرموك مسلسل المؤسس عثمان يوم الخميس ايضاً في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الأردن، على ان يتم عرض الإعادة يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهراً.

وإذا كنت تريد مشاهدة المؤسس عثمان الموسم الخامس، بشكل سريع فعليك مشاهدته "اون لاين"، عبر عدد من المنصات التي تتيح الحلقات مترجمة الى اللغة العربية في نفس يوم عرضه على فضائية Atv التركية الحاصلة على حقوق عرض المسلسل بشكل حصري، ولكن غير مترجم الى اي لغة.

شعار منصة نور بلاي


وتأتي في مقدمة المنصات التي تعرض مسلسل المؤسس عثمان منصة "نور بلاي"، المنصة المدفوعة التي تقدم المسلسل مدبلج باللغة العربية، بينما تعرض ايضاً حلقات مسلسل المؤسس عثمان عبر موقع "قصة عشق"، والمشهور بعرض المسلسلات التركية، والعديد من الأعمال الدرامية العالمية.

تحديث: موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان، اصبحت تلك الجملة ضمن "ترند"، البحث على موقع "فيس بوك"، وذلك قبل إنطلاق الحلقة الأولى من الموسم الخامس، والمزمع ان نشاهد فيها الكثير من الأحداث النارية، خاصة في ظل ظهور الكثير من الشخصيات الجديدة، التي وضعها مخرج ومنتج العمل محمد بوزداغ، ليضيف المزيد من الإثارة والتشويق على الجزء الخامس المنتظر. 

 

تردد القنوات الناقلة لمسلسل عثمان الموسم الخامس

هناك الكثير من القنوات على النايل سات تحرص على إذاعة مسلسل عثمان، من أجل الحصول على المزيد من المشاهدات، وهو ما ينعكس على القناة بالتعاقد مع المزيد من الشركات الإعلانية، وبفعل التحديثات الكثيرة التي تجريها القنوات الموجودة على "النايل سات"، فإن الحصول على التردد الحديث للقناة، أصبح امر متعب بعض الشيء، لذلك سنستعرض لكم ابرز ترددات القنوات المتوقع لها عرض مسلسل عثمان الموسم الخامس، مع الإهتمام بتحديثها كلما اتيحت ترددات جديدة، وإليكم الترددات على القمر النايل سات:

اسم القناة

التردد

الاستقطاب

معدل الترميز

الفجر

12034

افقي H

27500

اليرموك

11678

عمودي V

27500

مصر ام الدنيا

11595

عموديV

27500

دعوة

12687

افقي H

27500

زي ألوان

11277

عمودي V

27500

سوف نقوم بتحديث قائمة القنوات التي تعلن عن عرض الموسم الخامس من المؤسس عثمان، لا تنسى متابعة المقال ومشاركته للعودة إليه في حالة جد جديد بخصوص العمل الأشهر بالوطن العربي.

اتماجا - المصدر: منصة نور بلاي

شخصيات جديدة بمسلسل عثمان الجزء الخامس

استعان مخرج ومنتج المؤسس عثمان محمد بوزداغ بالكثير من الشخصيات بالموسم الخامس، من أجل اضافة المزيد من المتعة والإثارة، ومن ضمن الشخصيات التي سنراها خلال هذا الموسم شخصية "اتماجا"، والذي فقد افراد عائلته على يد "المغول"، ولكنه انقذ حياته عن طريق ارتكاب الجـرائم.

 

غوردوغان المؤسس عثمان - المصدر: منصة نور بلاي

 غوردوغان

اما شخصية "غوردوغان"، فقضى معظم حياته في الحروب، مما اثر بشكل كبير على تكوين شخصيته القوية، ناهيك عن انه لا يقوم بإرتداء الدروع ويستخدم جسدة كدرع في المعارك، مما يظهر على جسده العديد من العلامات بفعل الجروح التي تعرض لها بالمعارك.

تميربوها - المصدر: منصة نور بلاي

تميربوها

بينما ينضم شخصية "تميربوها"، تلك الشخصية التي تعرضت للنفي من الدولة "السلجوقية"، ويظهر وهو مرتدي درعاً مصنوعاً من السلاسل، ناهيك عن انه ضخم البنية.

فاسيليس - المصدر: منصة نور بلاي


 فاسيليس

 بينما يدفع المخرج بشخصية تحمل اسم "فاسيليس"، ذلك الشاب الذي يكره الأتراك بشكل جنوني، وكل ما يفعله في حياته هو محاولات لإنهاء فتوحاتهم ووجودهم.

السيد "محمد" نجل السيد "يعقوب" - المصدر: منصة نور بلاي


السيد "محمد" نجل السيد "يعقوب"

كما يتم الإستعانة بشخصية السيد "محمد"، نجل السيد "يعقوب"، والذي يرى ان اولاد عثمان منافس له، ويريد طيلة الوقت ان يدخل معهم في تحديات، حيث يرى انه الأحق من "أورهان"، في القيادة.

 

غونجا نجلة السيد يعقوب - المصدر: منصة نور بلاي

غونجا نجلة السيد يعقوب

وتشارك ايضاً السيدة "غونجا"، شقيقة السيد "محمد"، اولاد السيد "يعقوب"، في الموسم الخامس تلك السيدة ستتعامل بشكل يجعل المشاهد لا يرغب في وجودها، خاصة وانها لا تتصرف بحب إطلاقاً.

زوجة السيد "يعقوب" - المصدر: منصة نور بلاي

سعادات زوجة السيد "يعقوب"

 ومن الشخصيات الجديدة ايضاً التي تشارك في الموسم الخامس من المؤسس عثمان لأول مرة، زوجة السيد "يعقوب"، والتي تكرث حياتها لتحصل هي وزوجها واولادها على المناصب، ومن الواضح انها ستتسبب في الكثير من المتاعب للأتراك.

السيد "يعقوب" - المصدر: منصة نور بلاي

السيد "يعقوب"

ويدخل ايضاً السيد "يعقوب"، سيد "بنو غرميان"، يتميز بالذكاء والفطنة السياسية الكبيرة، ويعمل من اجل ان يوحد الأتراك والمسلمين. 

السيد "يونس" - المصدر: منصة نور بلاي

السيد "يونس"

وينضم ايضاً شخصية السيد "يونس"، الشاعر الذي انتشرت قصائده في كافة انحاء الأناضول، مما ادى الى رفع الروح المعنوية للناس.


تحديث : ستنطلق الحلقة 131 من المؤسس عثمان بفتح جديد لمؤسس الدولة العثمانية، وهو ما ظهر جلياً خلال الإعلان الثاني للمسلسل، حيث من المنتظر ان يحقق عثمان واولاده المزيد من الفتوحات، خاصة "أورهان"، الذي سيتقلد أمور الحكم بعد والده، خاصة وانه سيظهر شجاعة كبيرة في الموسم الجديد، بوقوفه امام السيد محمد، الذي يريد ان يستولى على مقاليد القيادة بدلاً منه، وعن موعد عرض الحلقة 131 فبشكل رسمي سيكون غداً الاربعاء، فجميع عشاق المسلسل ينتظروها بفارغ الصبر.


تحديث 2: من المنتظر ان تعلن القنوات العربية إذاعة مسلسل المؤسس عثمان، بداية من غداً الخميس مترجم الى اللغة العربي، ناهيك عن ان هناك عدد من الصفحات المهتمة بـ"المؤسس عثمان"، على موقع التواصل الإجتماعي، سيقوموا بعرض حلقات المسلسل مترجمة، يمكنك المشاهدة بشكل مجاني ودون اي إعلانات، وفي نفس يوم عرض الحلقة على قناة ATV التركية، التي حصلت على حقوق عرض المسلسل بشكل حصري، وتقوم ببيعه للقنوات العربية، ليعرض مترجم عبر شاشتها، ليستمتع الجمهور العربي بالملحمة التاريخية، التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، وحقبة ما بعد التأسيس ايضاً. 

تحديث 3: وعن موعد عرض المؤسس عثمان الحلقة 132، فقد طرحت الشركة المنتجة الإعلان التشويقي الأول للحلقة، بعد إنتهاء عرض الحلقة 131 مباشرتاً، والتي تضمنت الكثير من المشاهد القوية التي يحبها الجمهور، وهو ما جعل مسلسل المؤسس عثمان يحتل ترند البحث خلال الـ24 ساعة الماضية، على محركات البحث وصفحات "السوشيال ميديا"، ومن المنتظر ان تكون الحلقة 132 من المؤسس عثمان مليئة بالأحداث النارية.

تحديث: يعيش محبي ومتابعي المؤسس عثمان حالة من التشويق، بعدما شهدت نهاية الحلقة 131، حصار عثمان داخل إحدى القلاع البيزنطية، اثناء محاولته إنقاذ "جركوتاي"، والذي ظهر وعلى ملامحه اثار تعذيب شديدة، وهو ما شهدناه في إعلان الحلقة 132، حيث من المزمع ان ينقلب "جركوتاي"، على عثمان ومحاربيه، بعدما ادخلوا الى فكره بأن محاربي الكاي تركو في الاسر بفرده.