كيف تساعد طفلك في العثور على هواية جديدة

كيف تساعد طفلك في العثور على هواية جديدة
يسعى معظم الآباء للبحث عن هواية جديدة لأبنائهم، قد يكون هناك الكثير من الأنشطة الموجودة من حولهم ولكنها قد لا تثير شغفهم، ومن هنا تبدأ مهمة البحث عن هواية جديدة وممتعة بالنسبة لأطفالنا، عبر تقديم الدعم من قبلنا كوالدين عبر تقديم الأدوات والألعاب التي تساعدهم في العثور على هوايتهم، يوفر متجر ترينديول Trendyol مجموعة من الألعاب والأدوات بأسعار مذهلة عند تفعيل كود خصم Trendyol، كما سنقدم لك الآن بعض الخطوات والأساليب التي يمكن اتباعها لتحديد اهتمامات طفلك والنشاطات التي يفضلها.



  • كيف تعرف إذا كان طفلك لديه اهتمام بشيء ما؟

كي تحدد اهتمامات طفلك، قم بتقديم بعض الألعاب والأدوات مثل كرة القدم، مضرب تنس، معدات السباحة أو أدوات الرسم، يمكنك استغلال العروض التي يقدمها متجر أمازون Amazon عبر كوبون خصم امازون، و استكشف مجموعة واسعة من الأدوات الرياضية والألعاب، فيما يلي بعض الدلالات التي تشير أن طفلك لديه اهتمام بهواية معينة:



  1. عندما تلاحظ أن طفلك يقضي وقتًا طويلًا في ممارسة نشاط معين، ويستمر بالتحدث عن هذا النشاط طوال الوقت، لذا، قم بشراء كل ما يخص هذا النشاط من أدوات وملابس واكسسوارات، عبر استغلال تخفيضات البلاك فرايدي لشراء المجموعة الكاملة التي تتعلق بهذا النشاط؛ لتقديم الدعم والمساعدة لطفلك في ممارسة هوايته المفضلة.
  2. قد يظهر طفلك موهبة غير عادية في هذه الهواية، وربما يبرز قدرة ابداعية واستثنائية في ممارسة هذه الهواية، ويملك الكثير من المهارات والأفكار الإبداعية التي تخص هذا النشاط.
  3. سوف تجد بأن طفلك يشعر بالسعادة والحماس عند ممارسة هذه الهواية، مما يدفعه لممارسة هذا النشاط في أوقات الفراغ.



  • شجع طفلك على استكشاف الكثير من الأنشطة

قد يكون إطلاع طفلك على مجموعة واسعة من الأنشطة والهوايات من الأمور الأساسية لمساعدته في العثور على هوايته المفضلة بشكل أسهل، إليك بعض الطرق الفعالة للقيام بذلك:



  1. اصطحب طفلك إلى النوادي الرياضية أو المراكز الفنية والثقافية، قد يشاهدون في هذا الأثناء نشاطات معينة تثير اهتمامهم، مثل الرسم، القراءة، الرياضة، الطبخ، والموسيقى، فأنت بذلك توفر لهم الفرصة لتجربة هذه الأنشطة واكتشاف ما يعجبهم.
  2. وفر الأدوات والموارد اللازمة لمساعدة طفلك على ممارسة الأنشطة والهوايات التي يهتم بها، لذلك قم بشراء مستلزمات الرسم، الكتب المتنوعة، أدوات الرياضة والأدوات الموسيقية.



  • تجنب إجبار طفلك على ممارسة هواية لا يفضلها

قد يجبر بعض الوالدين أطفالهم على ممارسة نوع معين من الهوايات أو الأنشطة، لمجرد اهتمامهم ورغبتهم الخاصة في ممارسة هذه الهوايات، ولكن هذا الشيء يعد خاطئًا بشكل كبير، حيث يجب السماح لطفلك باختيار الهواية التي يفضلها وتشعره السعادة، وعندما تشعر بأن طفلك لا يهتم بنوع معين من الأنشطة، قم بتشجيعه على ترك هذا النشاط والاستمرار في ممارسة هوايته المفضلة أو البحث عن هواية جديدة.



  • كن قدوةً لطفلك عبر خلق بيئة داعمة لاكتشاف الهوايات

قد يعتبر معظم الأطفال أحد والديهم أو كلاهما قدوة مثالية لهم، لذا، يجب أن تكون تسعى جاهدًا لأن تكون قدوة حسنة لأطفالك، هناك بعض الأساليب والممارسات التي يمكنك القيام بها لتحقيق بيئة داعمة لاكتشاف الهوايات لطفلك:



  1. خصص المزيد من الوقت لممارسة النشاطات مع طفلك، حاول التركيز على الجوانب الإيجابية والمهارات الإبداعية التي يظهرها طفلك، وقم بإخباره بالمستوى المتميز الذي وصل إليه.
  2. قم بشراء الأدوات والمعدات الجديدة التي تتعلق بهواية طفلك، سوف يشعر طفلك بالاهتمام الذي تمنحه إياه، مما يشجعه على الاستمرار والمضي قدمًا في إحراز المزيد من التقدم.
  3. تحدث معه حول الهوايات المفضلة لديك، وكيف كانت نقطة البداية تجاه اكتشاف هذه الهواية، حيث يشعر الأطفال بالمتعة عند الاستماع للقصص التي يتحدث بها الآباء عن طفولتهم، وربما يستمدون القوة والدعم من والديهم. 



  • تحدث مع طفلك حول أهمية الصبر والمثابرة

قد تكون البدايات صعبة دائمًا، لذلك قم بالحديث مع طفلك حول أن جميع الأبطال العالميين قد بدأوا من نقطة الصفر، و بالمزيد من العزم والمثابرة والتدريب، وصلوا إلى ما هم عليه الآن، لذلك شجعه على الاستمتاع أثناء ممارسة هوايته المفضلة، و استغلال أوقات الفراغ في اللعب والتمرين، بدلًا من تضييع الوقت على الهاتف أو الآيباد أو ممارسة أنشطة لا يشعر بالمتعة أثناء ممارستها، ومن شأنها تضييع وقته بلا فائدة، وبالتأكيد سوف يأتي اليوم الذي يصح فيه بطلًا.

 

لقد قدمنا لك بعض الطرق والأساليب حول كيفية دعم طفلك في اكتشاف هواية جديدة، مما يسمح لهم في تنمية شخصيتهم واكتساب المزيد من المهارات الجديدة، حتى يتمكنوا من تحقيق هدفهم الرئيسي وهو العثور على هوايتهم المفضلة، وتطويرها باستمرار حتى يصبحوا أبطالًا.