الحقيقة الكاملة حول مقتل عثمان في مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس


مقتل عثمان في الموسم الخامس

مقتل عثمان في مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس : تلك الجملة تشغل بال الملايين من محبي ومتابعي المسلسل الأقوى في الشرق الأوسط، الذي يسرد بطولات ابن ارطغرل عبر مشاهد تحبس الانفاس، في ظل تكالب الاعداء على قبيلة "الكاي"، لعرقلة مشروع عثمان الكبير، لبناء دولته الإسلامية.

ويعتبر موت عثمان، بمثابة نقطة فاصلة في تاريخ دولته، حيث ظهر بين ابنائه صراع على العروش، بجانب التغيرات الجذرية التي حدثت بالدولة العثمانية، وعلاقتها الخارجية بدول العالم، والتي بدأت تتأثر بموت القائد البطل عثمان ابن ارطغرل، ولكن يشاء الله ان تتوحد الدولة، وتعود مرة اخرى الى المقدمة، لتقود العالم لفترة زمنية كبيرة، وإليك ابرز التفاصيل عن موت عثمان بمسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس.

مصير عثمان في الموسم الخامس

مصير عثمان في الموسم الخامس

الحلقات الأخيرة من الموسم الخامس للمؤسس عثمان، تطرقت الى محاولات كثيرة لإغتيال ابن ارطغرل، ناهيك وان هناك حالة من التوتر يعيشها متابعي المسلسل، حيث يظن البعض ان عثمان سيتم قتله في اي لحظة من اللحظات، خاصة وان محمد بوزداغ منتج العمل، كان قد اشار الى ان الموسم الخامس من المؤسس عثمان هو الأخير.

ولكن الى الأن لم يتحدث احد من صناع العمل، عن مقتل عثمان خلال الموسم الخامس، وهو ما يروج لفكرة ان بطل المسلسل سوف يستمر الى الموسم الأول من مسلسل "أورهان"، المقرر عرضه بعد انتهاء سلسلة "المؤسس عثمان"، على خطى ظهور أرطغرل في بداية مواسم المؤسس عثمان.

 

تأثير موت عثمان على الدولة العثمانية

تأثرت الدولة العثمانية بشكل كبير، بعد موت مؤسسها عثمان، حيث تأججت الخلافات بين ابنائه، حول من يتولى العرش، ناهيك عن التغير الجذري الذي حدث في السياسات الخارجية للدولة العثمانية، لا سيما وان القوة العسكرية للدولة العثمانية تراجعت بشكل ملحوظ، وعلى شاكلتها القوة الإقتصادية، التي تأثرت هي الأخرى بموت القائد العثماني.

يصف بعض المؤرخين بأن موت عثمان، كان نقطه فارقه في تاريخ الدولة العثمانية، التي كادت ان تموت قبل ان يحكمها ما بعد عثمان، ولكن بالنهاية كان موت عثمان نقطة تحول هامة في مسيرة الدولة وتأثيرها بالعالم الإسلامي، والمنطقة بشكل عام.

كيف مات عثمان تاريخياً ؟

كيف مات عثمان تاريخياً ؟

أصيب عثمان مؤسس الدولة العثمانية بداء النقرس، المرض الذي اصاب الكثير من الاسرة العثمانية، حيث كانوا يتوارثوه، حتى وصل الى عثمان ابن ارطغرل، وتوفى على اثره في عام 726 هـ 1326م، وتم دفنه في بورصه، مما جعل للمدينة رمزية كبيرة عند العثمانيين.


أحداث مسلسل المؤسس عثمان تاريخياً

أغلب أحداث مسلسل المؤسس عثمان لم تحدث في الحقيقة، وذلك لأن المسلسل هو عمل درامي تاريخي، يجمع ما بين الحقيقه والخيال الدرامي، مما يجعل المشاهد لا يعلم ما سيحدث قبل عرض الحلقة، وهو ما يزيد من الإثارة والتشويق، ويجعل المتابع ينتظر بشغف حلقات المسلسل الأشهر بالشرق الأوسط.

 

قنوات عرض المؤسس عثمان

قنوات عرض المؤسس عثمان

هناك العديد من القنوات التي تتهافت على عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، وتأتي على رأسهم قناة atv التركية، والتي تعرض المسلسل قبل الجميع وبشكل حصري، حيث يتم عرضه يوم الاربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا.

كما تعرض قناة "مصر أم الدنيا"، حلقات مسلسل المؤسس عثمان يومياً في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت القاهرة، وقناة "الفجر الجزائرية"، تعرض حلقات المؤسس عثمان كل خميس في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.