كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف.. لبشرة أكثر شبابًا

 

العناية بالبشرة في الصيف

في فصل الصيف، تصبح العناية بالبشرة أكثر أهمية من أي وقت مضى، حيث تزداد درجات الحرارة بشكل كبير، مما يؤدي إلى تقليل رطوبة البشرة بسبب التعرق، وهذا قد ينجم عنه مشاكل صحية كالجفاف والتلف، لذا، ينبغي تبني عادات صحية واستخدام منتجات مناسبة لحماية البشرة والحفاظ على جمالها خلال فصل الصيف، يمكنك العثور على مختلف منتجات العناية بالبشرة التي تناسب جميع أنواع البشرة من خلال استخدام كود خصم نون 50، الذي يتيح لمستخدميه الحصول على خصومات مذهلة على مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات بما فيها منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة العالية.


في هذا المقال سوف نناقش معكم كيفية العناية بالبشرة خلال فصل الصيف؛ للحصول على بشرة أكثر تألقًا وشبابًا.


أولًا: الحماية من أشعة الشمس

من المهم عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في فصل الصيف، حيث يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس إلى تلف الجلد وظهور الخطوط الرفيعة والتصبغات، لذلك عليك اتباع بعض الإرشادات للحماية من أشعة الشمس، إليك أهم هذه الإرشادات:

 

1. استخدام كريمات الوقاية من الشمس: من أهم الخطوات التي تساعد في الحماية من أشعة الشمس الضارة هي استخدام كريمات الوقاية من الشمس، تساعد مثل هذه المنتجات على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي تحفز إنتاج الجذور الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجلد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذلك من المهم استخدام كريمات الوقاية من الشمس والتي يمكنك الحصول عليها بسعر مخفّض عند تفعيل كود خصم امازون اليوم، احرص على اختيار واقي شمس مناسب لنوع بشرتك وبعامل حماية عالٍ.


2. اختر أوقاتًا مناسبة للتعرض للشمس: احرص على عدم التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة (من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 مساءً)، والتي تكون فيها الأشعة فوق البنفسجية أشد حدّة، يمكنك القيام بالأنشطة الخارجية إما في أوقات الصباح الباكر أو في أوقات المساء بعيدًا عن وقت الذروة.

3. استخدم اكسسوارات واقية: يساعد استخدام بعض الاكسسوارات مثل النظارات الشمسية، القبعات العريضة، الققازات، في توفير الحماية المناسبة للعينين والرأس واليدين، كما يمكن حمل المظلات الشخصية أثناء التواجد تحت أشعة الشمس.


4. استخدام منتجات بعد التعرض للشمس: بعد التعرض لأشعة الشمس ينبغي استخدام بعض المنتجات التي تساعد في تهدئة البشرة مثل جل الألوفيرا، ماء الورد، أقنعة الوجه التي تحتوي على الشاي الأخضر أو الخيار في مكوناتها، يمكنك الحصول على مثل هذه المنتجات باستخدام كود خصم اي هيرب لاول طلب الخاص بالمستخدمين الجدد الذي يوفر منتجات التجميل والعناية بالبشرة المصنوعة من مواد طبيعية.



ثانيًا: الترطيب العميق للبشرة

تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على رطوبة البشرة فتعمل على تقليلها وتجعلها أكثر عرضةً للجفاف، لذلك يعتبر ترطيب البشرة في فصل الصيف أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، إليك أهم الطرق التي لتحقيق ترطيب فعال للبشرة:


1. شرب كميات كافية من الماء: يعتبر الماء عنصرًا أساسيًا لترطيب البشرة من الداخل، لذلك احرص على شرب كميات كافية من الماء لتعويض النقص الحاصل بسبب التعرق.

2. استخدام المرطبات والزيوت: من المهم استخدام مرطبات مناسبة لنوع بشرتك بحيث تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الجليسيرين اللذان يساهمان بشكل فعال في الحفاظ على رطوبة وليونة البشرة، كما أن استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز يوفر ترطيبًا عميقًا للبشرة.

3. الاستحمام بالماء الفاتر: من الضروري استخدام الماء الفاتر أثناء الاستحمام، وتجنب الاستحمام بالماء الساخن؛ لأنه يساهم في إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة ويؤدي إلى جفافها.


ثالثًا: التغذية السليمة والمتوازنة

تلعب التغذية السليمة والمتوازنة دورًا حيويًا في تعزيز صحة البشرة والحفاظ على رونقها، لذلك من المهم الحرص على تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء خلال فصل الصيف مثل البطيخ، العنب، الخيار، وغيرها والتي لها دور فعال في ترطيب الجلد والبشرة، كما أنّ تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي كالفراولة و الحمضيات تساعد في إنتاج الكولاجين وبالتالي تعزز من صحة البشرة، كما تعمل الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل الأفوكادو وزيت الزيتون واللوز كمضادات أكسدة قوية لحماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، إضافة إلى ذلك يساعد تناول البذور مثل الشيا والكتان، والمكسرات مثل الجوز واللوز والبندق، في توفير الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة من الداخل وتعزز من نضارتها.



في نهاية المطاف، تتطلب البشرة في فصل الصيف عناية خاصة للحفاظ على صحتها وجمالها، لا تقتصر العناية بالبشرة على العناية الخارجية فقط، بل تتطلب عناية داخلية أيضًا من خلال الاهتمام بجودة النوم وشرب كميات كافية من الماء والاهتمام بالتغذية السليمة، من خلال الإرشادات التي ذكرناها في هذا المقال، يمكنك حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس والحفاظ على مظهرها وشبابها، والاستمتاع بأنشطة فصل الصيف دون قلق على بشرتك!