في هذا التوقيت يعرض مسلسل محمد الفاتح.. وهذه هي ابرز قنوات عرضه

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح.. من ضمن اكثر الجمل التي يتم البحث عنها خلال الفترة الماضية، سواء عبر محركات البحث العالمية او عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل منذ عرضه، حيث ان الفنان "سيركا تشاي أوغلو"، قدم ملحمة فنية مميزة، ابهرت كل من شاهد مسلسل محمد الفاتح، ناهيك وان هناك الكثير من القنوات العربية تتهافت على عرض العمل الدرامي الأبرز في الشرق الأوسط.


ويستعرض موقع "إشراقة تاريخية"، كل ما تريد معرفته عن موعد عرض مسلسل محمد الفاتح والقنوات الناقله له، وذلك بعد ان رصدنا زيادة في معدل البحث عنها، وتسهيلاً على زورنا.

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح


بعد فترة توقف دامت لسنوات، عاد مسلسل محمد الفاتح من جديد، ليعرض في 27 فبراير عام 2024 ميلادياً، حيث يتم عرض حلقات المسلسل كل يوم ثلاثاء في تمام الساعة الـ 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وتركيا، والساعة الـ 7 مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك عبر فضائية Trt1 التركية، والتي تمتلك حقوق إذاعة مسلسل محمد الفاتح بشكل حصري.

عودة مسلسل محمد الفاتح

عودة مسلسل محمد الفاتح

تعرض مسلسل محمد الفاتح الى التوقف المفاجيء، وذلك بعد ان عرض منه 6 حلقات فقط، مما جعل متابعي ومحبي المسلسل يتسائلوا عن سبب توقفه، رغم الإنطلاقة الكبيرة التي حققها، حيث ذاع صيته وبات من اهم المسلسلات التي تعرض على الشاشة التركية.

ولكن بسبب إرتفاع نسبة التكاليف الإنتاجية، والتي لم يدرسها بشكل جيد منتج مسلسل محمد الفاتح، بالإضافة الى الإنتقادات التاريخية التي واجهت العمل، مع عدم تحقيقه المرجوا من حيث المشاهدات، فتم إتخاذ قرار من قبل صناعه بإيقافه، الى ان عاد مرة ثانية في 27 فبراير الماضي.


قنوات عرض مسلسل محمد الفاتح:


قنوات تلفزيونية:

 قناة TRT1 التركية: هي القناة الأساسية لعرض المسلسل، حيث يتم عرض حلقة جديدة كل أسبوع في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وإسطنبول، والساعة 7 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.

قناة الفجر الجزائرية: تعرض المسلسل مترجم للعربية بشكل حصري، كل يوم ما عدا الخميس والجمعة في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية.


مواقع إلكترونية:

 موقع ماي سيما: يمكن مشاهدة حلقات المسلسل مجانًا عبر الإنترنت على موقع ماي سيما.

منصات البث: قد تتوفر حلقات المسلسل على منصات البث مثل Netflix و Shahid و OSN بعد انتهاء عرضه على التلفزيون.


احداث مسلسل محمد الفاتح

يسلط مسلسل محمد الفاتح الضوء على حياة هذا السلطان العثماني القوي، بداية من طفولته وصولاً إلى شبابه، بروزاً رحلة خلافته التي بدأها في سن مبكرة جدًا (22 عامًا).

كما يتناول المسلسل إنجازات "محمد الفاتح" وفتوحاته التي وسعت رقعة الدولة العثمانية، وصولاً إلى فتح القسطنطينية، تلك المدينة العريقة التي أثارت دهشة العالم.

احداث مسلسل محمد الفاتح

وفاة محمد الفاتح بالمسلسل

يقدم "محمد الفاتح" هذه الفتوحات من خلال مشاهد غزواته وصراعاته على الحكم، ناهيك عن محاولات اغتياله المتكررة، حتى وفاته على يد طبيبه الخاص عن عمر يناهز 53 عاماً.


ابطال مسلسل محمد الفاتح

يضم المسلسل نخبة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم:كنان إميرزالي أوغلو
تشيتين تيكندور
غوركان أويغون
بشرى ديفيلي
هازال فيليز
اسماعيل ديميرجي
ايرتان سابان
فوندا ايريغيت
سيديف إيفيتشي

يبقى على عشاق المسلسلات التاريخية انتظار حلقات "محمد الفاتح" ليكتشفوا مسيرة هذا السلطان العظيم وإنجازاته الخالدة، وكيف إستطاع ان يفتح القسطنطينية التي عاندت الكثير من أبطال الإسلام، وباتت من اكثر المدن البيزنطية صلابه في وجه المسلمين، حتى اخضعها محمد الفاتح.

#محمد_الفاتح #مسلسل_تاريخي #سيركان_تشاي_أوغلو #TRT1 #قصة_ملهمة #عودة_السلطان_الفاتح