لا تحاول إطعام الحمام ولا مضغ العلكة .. اغرب 6 غرامات تفرضها سنغافورة

أغرب غرامات سنغافورة

يبدو ان لكل دولة قانونها وطقوسها الخاصة، ولكن هناك دول تفرض غرامات على عادات، يراها البعض بأنها طبيعية، ولاتستدعي ان يفرض عليها غرامة، فمثلا اغرب غرامات سنغافورة، تلك الدولة التي تعيش في تقدم كبير، خلال العشر سنوات الماضية، وهو ما يجعلنا نتسائل عن سبب هذا التقدم الكبير والجذري، فالإجابه ببساطه هو الشدة والحزم في تطبيق القانون على الجميع، كما ان لها طقوس معينه في ممارسة الحياة اليومية بالأماكن العامه، يجب ان تعرفها قبل السفر الى هناك، من هنا هنستعرض لكم أغرب غرامات هتسمع عنها في سنغافورة.

 

دخول المراحيض

كونك تريد ان تقضي حاجتك فهذا امر طبيعي، معرض له الجميع، ولكن الشيء الغريب ان هناك تصرفات عادية، قد يقع فيها البعض عند دخوله المراحيض العامة، ومنها على سبيل المثال نسيان شد "السيفون"، الأمر يشوبه بعض الإمتعاض، ولكن سينغافورة، قررت عقاب هذا الشخص، حتى لو كان سهي عليه، فيجب ان يدفع غرامه قدرها 150 دولار، وبشكل فوري.

حيث ان فرد الشرطه يتابعك، فإذا شعر بأنك لم تشد "السيفون"، عند خروجك من المرحاض، فسوف يخرج الإيصالات التي يحملها، من اجل ان يحرر لك غرامه ماليه، على هذا الفعل، الذي يعتبر مشين في سنغافورة.

 

مضغ اللبان (العلكه)

كونك تعيش في بلد عربي، او حتى اجنبي، فأنت تعرف جيداً ان مضغ اللبان (العلكة) من الأمور المسلم بها، التي لم يكن عليها أي غبار، كما ان العلكة من الممكن ان تحصل عليها من أي سوبر ماركت قريب منك، حيث لايوجد أي متجر للمواد الغذائية، لايحتوي على العلكة، ولكن في سنغافورة الأمر مختلف تماماً.

حيث ان سنغافورة تعاقب ماضغ العلك بغرامة قدرها 700 دولار، ويا حبذا ان حاولت تتاجر في بيعها، فسيكون السجن من نصيبك.


اقرأ ايضاً .. اخطر 3 كتب سحر على وجه الأرض لم تصق ما يمكن ان تفعله بالإنسان

 

العزف

لو كنت من محبي العزف، فأنت مطالب ان تخرج موهبتك للجمهور، حتى يعرفك الجميع، ولكن في سنغافورة اياك ان تحاول العزف في شوارعها، فسوف تدفع غرامه قدرها 1000 دولار.

 

 إطعام الحمام

إذا كنت تهوى الطيور، وتحب ان تطعمها بيدك في الشوارع العامه، فأياك ان تذهب الى سنغافورة، فهناك يعاقب من يتم مشاهدته يطعم الحمام، بغرامة قدرها 500 دولار، تدفع بشكل فوري.


ممنوع الغناء

لو كنت ترى ان صوتك عذب، ويستحق السماع، فإذا مكانك خارج سنغافورة، وذلك لأن الدولة تفرض غرامة فورية، على الغناء في الأماكن العامة، تقدر بـ1000 دولار، فحاول هناك ان تغني داخل المرحاض فقط، وحاول ان لايسمع صوتك الجيران.

 

البصق في الأماكن العامة

إذا اصيبت بنزلة برد قوية، ادت الى ظهور مخاط على صدرك، فالطبيعي انك تخرج هذا المخاط عن طريق البصق، ولكن في سنغافورة، اياك ان تبصق فقد تعرضك البصقه لغرامه قدرها 1000دولار.