«احداث تمهد لقيامة أورهان».. فتح بورصة نقطة تحول تاريخية في مسلسل "المؤسس عثمان"

فتح بورصة بالمؤسس عثمان

فتح بورصة بالمؤسس عثمان : ينتظر ذلك الحدث الكثير من محبي ومتابعي مسلسل "المؤسس عثمان"، الموسم الخامس، وذلك لكونه حدث محوري مهم في المسلسل الأقوى بالمنطقة، لا سيما وان ذلك الفتح سيشهد احداث مروعة، حيث الفرحه الممزوجه بألم الفراق، خاصة وان أورهان بعد ان يتم فتح المدينة البيزنطية العنيدة، ويذهب الى سوغوت سيكتشف موت والده عثمان ابن ارطغرل.

لذلك اعتبر النقاد الفنيين في تركيا بأن مسلسل "المؤسس عثمان"، سيكون إنتهى رسمياً مع بداية فتح بورصة، ذلك الفتح الذي قد نشهد احداثه في الموسم السادس من المسلسل، ويستمر مع بداية الموسم الأول لمسلسل "أورهان"، المقرر عرضه بعد إنتهاء مسلسل "المؤسس عثمان"، الموسم السادس.

فتح بورصة بالمؤسس عثمان

يعد فتح بورصة نقطة تحول هامة في مسيرة الدولة العثمانية الجديدة، حيث يعتبر انتصاراً عسكرياً كبيراً على الإمبراطورية البيزنطية، إحدى أقوى القوى في ذلك الوقت.
 
فتح بورصة المؤسس عثمان

كما أضفى هذا الفتح رمزية عظيمة على الدولة العثمانية، حيث أصبحت بورصة عاصمة الدولة العثمانية بأمر من فاتحها اورهان، وذلك عزز من مكانتها كدولة قوية وناشئة تسعى للسيطرة على المنطقة بأكملها.

ما قبل فتح بورصة

ومن المزمع ان يتطرق المسلسل، وبدقة وواقعية للصراعات والمكائد التي واجهها عثمان وجيشه خلال حصارهم لبورصة، والتي امتدت لسنوات عديدة.

ويبرز المسلسل أيضاً الدور البطولي لعثمان في قيادة جيشه وتحفيزهم على الصمود رغم الظروف الصعبة، مما ساهم في تحقيق النصر ، الذي كتب بأسم أورهان، لم يكن ذلك الشبل هو من حاصر بورصة من البداية، ولكن والده عثمان له فضل كبير في التحضيرات لحصار بورصة.

جيش عثمان فتح بورصة

أحداث درامية مشوقة عن فتح بورصة

من المفترض ان تقدم حلقات فتح بورصة في مسلسل "المؤسس عثمان" أحداثاً درامية مشوقة تجذب انتباه المشاهدين، وتضفي على المسلسل طابعاً من الإثارة والتشويق.

كما تظهر هذه الحلقات مهارات عثمان القيادية والاستراتيجية، وقدرته على التخطيط والتكتيك العسكري، مما جعله قائداً عسكرياً فذاً، لم يتوقف الأمر عند عثمان فقط، ولكن هناك دور ملحمي لنجله اورهان غازي، الذي قاد الجيش العثماني، بعد مرض والده، ونفذ الفتح بشكل مازال يذكره التاريخ حتى وقتنا هذا.


تأثير تاريخي عميق بفتح بورصة

لا يقتصر تأثير فتح بورصة على أحداث المسلسل فقط، بل كان له تأثير تاريخي عميق على مسيرة الدولة العثمانية، فقد أصبحت بورصة مركزاً تجارياً وثقافياً هاماً، وساهم فتح بورصة في ازدهار الدولة العثمانية وتوسعها، حيث بني على ذلك الفتح المزيد من الفتوحات الصعبة.
 
المؤسس عثمان

فتح بورصة الأهم في حياة أورهان

يعد فتح بورصة من أهم الأحداث في تاريخ الدولة العثمانية عامة، وفي حياة أورهان بشكل خاص، فيما نجح مسلسل "المؤسس عثمان" في تجسيد ما قبل هذا الحدث التاريخي بدقة وواقعية، مما أضفى على المسلسل قيمة تاريخية وثقافية كبيرة.
و
ولد أورهان بطل كبير، حيث ان بدايته هو فتح بورصة، تلك لمدينة الكبيرة والأكثر كثافة سكانية بين مدن الإمبراطورية البيزنطية، حيث ان اسوار تلك المدينة كانت من اكبر اسوار المدن الصليبية، حيث كان لا يضاهيها اي مدينة اخرى سوى نقية والقسطينطينية، لذلك يعد هذا الفتح من اعظم ما قدم اورهان في تاريخه، رغم وصوله للداخل الأوربي بجيشه.