القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث والقنوات الناقله له

موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث والقنوات الناقله له: ينتظر المسلسل التركي الشهير ملايين المشاهدين حول العالم، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه منذ بداية موسمه الأول، لاسيما وان المسلسل جاء مكملاً لسلسلة اجزاء قيامة ارطغرل، التي امتدت لخمس اجزاء حقق خلالها نجاح منقطع النظير، حيث وصلت مشاهداته للمليارات لأول مره في تاريخ الدراما التركية، فيما يبحث الملايين عبر مواقع البحث الشهيره عن موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث، والذي قارب على إنتهائه بشكل رسمي، تمهيداً لعرض الجزء الرابع خلال الفترة القادمة.


موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث


فيما هناك بحث كبير عن القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان نظراً لقوة العمل، لاسيما وان هناك ملايين العرب يتابعون المسلسل عن كسب، خاصة بعد الحلقات النارية في الجزء الثالث، والتغير الكبير الذي اجراه منتج ومخرج العمل بوزداغ على أحداث المؤسس عثمان الجزء الثالث، حيث أصبح المتابع ينتظر حلقات المسلسل بفارغ الصبر، من أجل معرفة الأحداث القوية التي بدأها الجزء الثالث، ناهيك عن الجودة التصويرية والفنية التي يقدمها صناع العمل.

انتهاء الموسم الثالث من المؤسس عثمان، بات بين قوسين او ادنى، حيث ان الاعداء الحاليين للمؤسس عثمان، سيكونوا اخر الأعداء الذين سيقفون ضد عثمان في الموسم الثالث، لاسيما وانه سيقضي على بعضهم، والبعض الأخر سيستكمل دوره في الموسم الرابع من المسلسل، والذي تؤسس فيه الدولة العثمانية بشكل رسمي.

وينتهي الموسم الثالث من المؤسس عثمان في الحلقة 98، على ان يتم الإستعداد لتصوير الموسم الرابع، المزمع عرضه في اواخر عام 2022، كما ان مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، قد شهد مقتل نيكولا، العدو الأكثر استمراراً في المؤسس عثمان، فيما ستشهد الحلقة القادمة فتح جديد لعثمان بن ارطغرل، يضاف الى فتوحات الدولة العثمانية الجديدة.

تحديث: رسميا انتهى الموسم الثالث من المؤسس عثمان ، فيما يحضر فريق العمل لتصوير الموسم الرابع، والذي سيشهد الكثير من المفاجأت، منها قيام الدولة العثمانية بشكل رسمي، ناهيك عن مشاركة نجوم اتراك جدد بالمسلسل، ومن المزمع ان يشهد الموسم الرابع من مسلسل المؤسس عثمان، بداية التمهيد لقيادو اورهان لقبيل الكاي.

 

موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث

يحاول صناع مسلسل المؤسس عثمان عرض اجزائه تباعاً دون التوقف لأي سبب، وذلك يرجع لإتفاقيات إنتاجية، كما ان المؤسس عثمان ينقسم الى 7 اجزاء، وهو ما يجعله يعرض الى عام 2026، وعن مشاركة تورغوت في الجزء الرابع، لم تحدد الى الأن ولكن هناك تكهنات انه سيظهر، وينتظره جمهور «قيامة ارطغرل»، المتابعين للمؤسس عثمان، بشغف كبير، حيث ان “تورغوت”، له شعبية كبيرة وجمهوره بالملايين.

فيما ودع المؤسس عثمان عدد من الفنانين خلال الجزء الثالث، وعلى رأسهم الممثلة الألمانية «ياسيمن بكر»، والتي ظهرت بداية من الحلقة 69، وقامت بتجسد شخصية «جوليا»، البيزنطية،  فيما اعلنت منصة «نور بلاي»، عن إذاعتها حلقات مسلسل «المؤسس عثمان»، مدبلجة الى اللغة العربية، من اجل ان يشاهدها الأشخاص الذين لايستطيعون، مجرات الاحداث عبر الترجمة الكتابية.

وكانت قد ودعت ايضاً الفنانة أمل ديدة، والتي تقوم بتجسيد دور «غونجا»، مسلسل المؤسس  عثمان الجزء الثالث، بعد ان قتلتها رئيسة تنظيم «ملائكة الموت»، والتي تجسده الفنانة ذات الأصول الألمانية «ياسمين بكر»، والتي تقوم بدور تابع للبيزنطيين، حيث تحاول ان تنتقم من الأتراك، بعدما قضوا على اهلها اثناء إحدى الغزوات.

كما ودع المحارب جوكتوغ المسلسل، بعد ان قام غيخاتو المغولي، بقتله تمهيداً للقضاء على عثمان وجنوده، الذين وقعوا في فخ غيخاتو، ومن المزمع ان نشاهد الكثير من المشاهد الحماسية، خلال الحلقة 79 من المؤسس عثمان، والتي ستشهد محاولات عثمان وجنوده، بالإنتقام من الوزير علم الدين وغيخاتو.

تحديث: تسعى الشركة المنتجة لمسلسل قيامة عثمان، من اجل الوقوف على تفاصيل الموسم الرابع، حيث يحاول مخرج ومنتج العمل محمد بوزداغ التعاقد مع اشهر الفنانين الأتراك، للمشاركة في الموسم الرابع من المؤسس عثمان، اما عن موعد عرض قيامة عثمان الموسم الرابع، فقد اكدت اكتر من صحيفه تركية، على ما ذكرناه في بداية المقال، وهو عرض المؤسسعثمان الموسم الرابع في شهر اكتوبر القادم. 


قد يهمك .. «بإختصار».. هذه تفاصيل معركة "المنصورة" واسر لويس التاسع ملك فرنسا


القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان ومواعيدها 2022

القنوات الناقلة للمؤسس عثمان: تصدرت مؤشرات البحث العالمية في الشرق الأوسط، لاسيما وان حلقات الجزء الثالث للمؤسس عثمان، حققت مشاهدات عالية وتصدرت القائمة، من بين جميع المسلسلات المعروضه على الشبكة العنكبوتية خلال تلك الفترة، خاصة في ظل تميز صناع المسلسل في إدخال الحبكة الدرامية القوية على هذا الجزء، وهو ما جذب إليه شريحه جديدة من محبي المسلسلات التاريخية، وإليكم كل متود ان تعرفه عن القنوات الناقلة للمؤسس عثمان خلال هذا التقرير.

تحديث: اعتذرت قناة الفجر الفضائية، عن عرض مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، نظراً لعدم توصلها الى إتفاق مع الجهه المنتجه للعمل، حيث قررت إدارة القناة تعويض متابعيها بعرض حلقات مسلسل «ألب ارسلان»، بدلاً من المؤسس عثمان، وفي نفس توقيت عرض الأخير، فيما هناك مفاوضات على عرض الجزء الرابع من مسلسل المؤسس عثمان، على قناة الفجر.

فيما بدات قناة مصر ام الدنيا، في عرض حلقات المؤسس عثمان، مترجمة الى اللغة العربية، لتنضم الى قائمة القنوات العربية التي تذيع المسلسل الأشهر على الساحة الدرامية، بينما يعرض موقع «نور بلاي»، مسلسل المؤسس عثمان مدبلج الى اللغة العربية، وبشكل حصري، عبر منصته مسبوقة الدفع التي خصصها لمشاهدة عدد من المسلسلات التركية.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الرابع ، وشهد موقع البحض الشهير "جوجل"، بحث قوي على تلك الجملة، لاسيما وان هناك شريحة كبيرة من محبي المسلسلات التركية التاريخية، متشوقه لمشاهدة الموسم الرابع من مسلسل المؤسس عثمان، وهو ما جعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يطلقوا حملة ساخره، مطالبين بوزداغ بعرض إعلان الحلقة 99 كما كان متبع في الحلقات السابقة، خصوصا ان المسلسل بات يمثل لهم عادة أسبوعية، يشاهدوها في موعد العطلة.


قد يهمك:


المؤسس عثمان والدراما التشويقية

وشهد الجزء الثالث من المؤسس عثمان اتجاه جديد من الدراما التشويقية، التي تميز بها قيامة ارطغرل، وافتقدها المؤسس عثمان بسبب جائحة كورونا التي ارغمت طاقم العمل على إستكمال الموسم الثاني بدون أهم شخصيات العمل، الذين انسحبوا خوفاً من الجائحة، وعن موعد عرض المؤسس عثمان الحلقة 98 الجزء الثالث، فمعادها الاربعاء القادم، على قناة atv التركية، ومن المنتظر ان تشهد الحلقة 98 من المسلسل الكثير من الأحداث الشيقة، فيما نفذ الممثل التركي الشهير بوراك اوزجيفيت الكثير من البروفات، من اجل مشاهد الأكشن التي سيتضمنها الحلقة الأخيرة.

فيما نفذ عثمان أولى فتوحاته في الجزء الثالث بالحلقة الـ69، عندما قام بفتح إحدى القرى التابعة للبيزنطيين، رغم محاولة الأخير بقيادة «نيكولا»، من نصب فخ له، ولكنه فشل في ذلك، خاصة بعدما اتحد عثمان مع المحارب تورغوت ألب، وهو ما ساعد على فشل الفخ المنصوب له، كما شهدت الحلقة 69 من المؤسس عثمان، ندم القس «غوريغور»، بعدما ساعد عثمان على فتح القرية، وهو ما أشعل الأحداث خلال الجزء الثالث، من المؤسس عثمان.

وكان قد وقع عثمان خلال الحلقات الماضية من مسلسل «المؤسس عثمان»، في قبضة الدولة السلجوقية، بعد ان ارسل وزيرها رساله الى السلطان «مسعود»، يشكو فيها تمرد عثمان، على الدولة السلجوقية على غير الحقيقة، واثناء نقل مؤسس الدولة العثمانية للمثول امام السلطان مسعود، فك قيوده وهرب من جنود الدولة، إلا ان قائدهم اصابه إصابه مباشره في كتفه وظهره، وهو ما جعل «عثمان»، يسقط ارضاً، بعد ان تمكن من الهرب من يدهم، وهو ما اعطى الحلقة شكل تشويقي، وجعلها تتصدر محركات البحث العالمية.


فيما توقع عدد من النقاد الفنين بأن المؤسس عثمان الجزء الرابع، سيكون اقوى مواسم المسلسل الأفضل في الشرق الأوسط، خاصة وان هناك الكثير من المسسلات التي تهدد عش المؤسس عثمان، وعلى رأسهم بربروس وألب أرسلان، كما ان مسلسل الملحمة قد دخل على خط المنافسة، حيث يتنافس الثلاث مسلسلات على كعكة الأقوى، من حيث المشاهدة والأداء.


القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث

وعن القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الحلقة 98: فقد أعلنت قناة «اليرموك»، عن عرض الحلقة عبر شاشاتها يوم الخميس، كما ان الإعادة سوف تكون ظهر يوم الجمعة، وستكون الحلقة مترجمة الى اللغة العربية، وذلك تسهيلاً على محبي المسلسل من متابعت حلقاته، دون الإضطرار لدفع أموال لبعض المنصات مقابل مشاهدة المسلسل، فيما تعرض ايضاً الحلقة 98 من المؤسس عثمان، عبر موقع «قصة عشق»، مترجمة الى اللغة العربية وبشكل مجاني.

وتصدر المؤسس عثمان الجزء الثالث، قائمة المسلسلات الاعلى مشاهدة في الشرق الاوسط، بجانب مسلسل بربروس، حيث ان المنافسة بينهم وصلت الى اشدها، ومن المقرر ان تشهد الحلقات القادمة من مسلسل المؤسس عثمان، تأسيس الدولة العثمانية بشكل رسمي، وفتح المزيد من القلاع والاراضي، لضمها الى الدولة الاسلامية، والتي ستزداد رقعتها بشكل كبير خلال الحلقات القادمة، لاسيما وان عثمان ومحاربية سيزدادو شراسة في وجه العدو البيزنطي.


هناك الكثير من القنوات التي تعيد إذاعة حلقات مسلسل المؤسس عثمان بشكل دوري، حتى يتثنى لمتابعي المسلسل الذين فاتتهم بعض الحلقات ان يشاهدوها، خاصة وان هناك 98 حلقة قد تم عرضها، على ثلاث مواسم، على ان يبدأ الموسم الرابع من الحلقة 99، فيما يستمر مسلسل المؤسس عثمان 7 مواسم، الى ان يمهد عثمان بن أرطغرل الطريق لأبنه أورهان، لقيادة الدولة العثمانية الجديدة.

 

أحداث المؤسس عثمان الحلقة 68

وشهدت الحلقة الثالثة الكثير من الأحداث النارية، التي انعكست على المشاهد بشكل كبير، لاسيما وان مسلسل «المؤسس عثمان»، الجزء الثالث، أصبح تريند على أغلب مواقع التواصل الإجتماعي، نظراً لقوة حلقات الموسم الثالث، والتي إستطاع فريق العمل ان يقدمها للمشاهد بشكل جديد، وهو ما جعل المسلسل يتصدر ايضاً قائمة الأعلى مشاهدة خلال الاسابيع الماضية.

فيما ودعت الممثلة أمل ديده، والتي كانت تجسد شخصية «غونجا»، مسلسل المؤسس عثمان، بعدما تم قتلها على يد رئيسة تنظيم «ملائكة الموت»، التابع للبيزنطيين، الذين تسللو الى داخل قبيلة «الكاي»، من أجل إسترداد جزء الصليب المفقود، الذي حصل عليه عثمان بن أرطغرل، من القس «غوريغو»، فيما ظهرت بالا خلال الإعلان التشويقي الأول للحلقة 70 من المؤسس عثمان، وهي منهارة، على فراق رفيقة دربها «غونجا»، اثناء تواجدها في خيمة عثمان.

ومن المقرر ان يدخل المحارب كونور الب، ضمن مقاتلي عثمان، وذلك بعدما ودع المسلسل المحارب جكتوغ،  الذ استشهد على يد المغول، فيما إستطاع “كونور”، في ان يلفت نظر متابعي ومحبي مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، خاصة بعد ان انقذ عثمان ومحاربيه، اكثر من مرة، من المكائد والفخوخ، التي يفعلها لهم، وزير الدولة السلجوقية علم الدين، المتعاون مع المغول.

 


متى يعرض مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث

كان قد وعد محمد بوزداغ مؤلف ومنتج مسلسل «قيامة عثمان»، الجمهور بأن موعد عرض العمل الأضخم في تركيا، سيكون في اول اسبوع من شهر اكتوبر القادم وقد كان، فيما قام ابطال مسلسل قيامة عثمان او المؤسس عثمان من تصوير الحلقة 71 والإنتهاء منها، ومن المرجح ان يعود “تورغوت”، الى القبيلة بعد إستشهاد “بامسي”، و”عبد الرحمن” خلال الجزء الثاني من العمل.

القنوات الناقلة للمؤسس عثمان: يحرص الملايين في الوطن العربي  على متابعة سلسلة اجزاء مسلسل “المؤسس عثمان”، والذي حقق نجاح كبير خلال فترة عرضه، لاسيما وان أحداث الجزء الثالث من العمل، إستطاع ان يجذب شريحة كبيرة من الجمهور العربي، خاصة في ظل تألق فريق العمل الدرامي الأول في الشرق الأوسط.

وتحقق قنوات عرض مسلسل «المؤسس عثمان»، ملايين المشاهدات كل أسبوع، حيث تصدرت الحلقة الـ70 من المسلسل قائمة الأعلى مشاهدة خلال الأسبوع، ويعيش قيامة عثمان إنتعاشة فنية كبيرة، خلال الجزء الثالث، لاسيما وان طاقم العمل يقدم ملحمة فنية مميزة، كما ان المنتج والمخرج محمد بوزداغ، قد وفق في إختيارته لطاقم التمثيل المشارك في الموسم الثالث، وإليكم القنوات الناقلة للمؤسس عثمان الجزء الثالث بترددتها.

 

القنوات الناقله للمؤسس عثمان الجزء الثالث

 
فور شباب  11316 27500 أفقي    نايل سات
 
دعوة 10727 27500 عمودي     نايل سات

الوطن 11012 27500 أفقي     نايل سات


وعن القنوات الناقلة لـ«المؤسس عثمان»، فهناك قناة «الفجر»، والتي تعرض حلقات المسلسل يوم الخميس في الساعة العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، بينما يأتي في التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، ويعاد يوم الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الجزائر، والرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

بينما تنقل قناة «اليرموك»، حلقات مسلسل «المؤسس عثمان»، يوم الخميس من كل اسبوع، في تمام الساعة السابعة مساء، بتوقيت مصر، بينما يعاد يوم الجمعة من كل اسبوع في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.

 

مسلسل المؤسس عثمان ينافس بربروس

هناك تحضيرات تقوم على قدم وثاق لمسلسلي المؤسس عثمان وخير الدين بربروس، الذي يقوم ببطولته الفنان التركي انجين التان، وهو ما يجعل هناك منافسه شرسه بين المسلسلين، خاصة وانهما سيتم عرضهما في نفس التوقيت، مما يجعل الجمهور في حيره من امره، لاسيما وان مسلسل بربروس وضعت له ميزانيه ضخمه من اجل تجسيد شخصيتي خير الدين وعروج بربرس، الذان قدموا الكثير من البطولات من اجل الإسلام، حيث كانوا قائدين بحريين شاركوا في تحرير الألاف من المسلمين من يد الصليبيين الإسبان الذين كانوا يعذبونهم في محاكمهم، خير الدين وعروج كانوا تابعين للدولة العثمانية التي انشأها عثمان بن ارطغرل، فكيف ستكون المواجهه الفنية بين الثنائي ولصالح من، الإجابه ستكون في شهر اكتوبر القادم، وهو موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان، كما اشارت بعض المصادر.

فيما اعترض عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي المسيحيين، على احداث مسلسل المؤسس عثمان، خاصة الحلقة 71، والتي تم خلالها تحرير الأطفال من يد الصليبيين، قبل ان يقوموا بتنصيرهم، ناهيك عن إعدام القس «غريغور»، وقطع رأسه امام ابناء ديانته من المسيحيين، بعد ان قام بخيانة عثمان، وحاول حرق سوق «سوغوت»، بمساعدة حكام القلاع البيزنطية، ومن المزمع ان نشاهد بداية فتح القلاع بداية من الحلقة 72، حيث ظهر في الإعلان الخاص بها، عثمان وهو يتوعد الصليبيين، بفتح قلعة «إينغول».

 

قد يهمك .. تعرف على موعد مسلسل بربروس


 

قصة المؤسس عثمان

تدور قصة المؤسس عثمان حول البطل المسلم الذي تحدى الظلم، من اجل إعلاء كلمة التوحيد وتأسيس دولة تحت رايتها، يحاول عثمان الذي يجسد دورة الممثل التركي بوراك اوزجيفيت، لتحقيق حلم والده أرطغرل والمضي قدماً تجاه تأسيس دولة إسلامية، تكون كلمة الحق في وجه الظالمين، وهو ما جعله يدخل في الكثير من الصراعات من الصليبيين والمغول.

كما دخل في صراع قوي مع اعداء الإسلام والخونة المتربصين به، ولكن إستطاع عثمان بحكمة وذكاء من الإنتصار على كل المكائد التي دبرت له ولقبيلته “الكاي”، من اجل إيقافه عن توسعاته لإنشاء دولة إسلامية، تحكم بكتاب الله وتكون حائط صد للكفار، وهو ما نجح فيه عثمان، لاسيما وان تلك الدولة التي أسسها استمرت تحكم لـ600 عام، مسلسل عثمان به الكثير من المغالطات التاريخية التي اعترف بها صناع العمل، والتي وضعت من اجل تشويق المشاهد، على الرغم من ان عثمان بن ارطغرل في الحقيقة كان اقوى واعنف من شخصيته في المسلسل.

حققت الدولة العثمانية الكثير من الإنتصارات، ولكن المشاكل كادت ان تعصف بها في فترة ما بعد عثمان، حيث ان هناك انقسامات كبيرة حدثت بها، ولولا تدخل العقل والسيف لما كانت وصلت للفتوحات التي حققتها، حتى انتهت في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، الذي حاول الحفاظ عليها، في ظل تكالب الاعداء لتفكيك تلك الدولة التي كانت بمثابة شوكة في حلق الكفار، حيث انها اخرجت لنا أبطال كثيرون ضمن قائمة العظماء المائة.



 

ابطال المؤسس عثمان

يشارك في العمل مجموعة من الفنانين الأتراك الذين ابدعوا في ادوارهم وعلى رأسهم، بوراك أوزجيفت واصليهان كارالار والتي تلعب دور البطولة بجانب “بوراك”، اما باقي طاقم العمل فيتكون من ديدام بالشين وراغب سافاش  وعائشة جول جوناي وبوسة أرسلان ونور الدين سونماز وإيمرة باسالاك  وجلال أل وإرين فوردم إسماعيل حقي اورون وسيدا يلدز، وأوزجة تورار وبوراك تشيليك والكثير من الفنانين الأتراك ومن إخراج متين جوناي.

ويعيش مسلسل المؤسس عثمان حالة فنية كبيرة، جعلته يتصدر المشاهدات في الشرق الأوسط، كما فعل من قبله مسلسل قيامة أرطغرل بطولة أنجين ألتان، والذي حقق أكثر من ملياري مشاهدة، ومن المقرر ان يكون الجزء الثالث من المؤسس عثمان افضل بكثير من الجزء الثاني، خاصة وان مخرج ومنتج العمل محمد بوذداغ قرر ان يتلاشى اخطاء الماضي، من اجل ان يعيش جمهور المسلسل اجواء بطولات عثمان ابن أرطغرل، مؤسس الدولة العثمانية.

ومن المزمع ان ينضم المزيد من الممثلين الأتراك، لمسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، خلال الفترة المقبلة، خاصة وان هناك عدد من الممثلين، سيغادرون العمل، بسبب انتهاء ادوارهم، في الحلقات القادمة من الجزء الثالث للمؤسس عثمان، كما ان مخرج ومنتج العمل محمد بوزداغ، يدرس عودة المحارب تورغوت الب، صديق الكفاح لأرطغرل، والذي استمر تاريخياً بجانب عثمان.


البحث عن موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث


موعد عرض المؤسس عثمان هي الجملة الأشهر على مواقع البحث العالمية، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققة الجزء الأول والثاني من المؤسس عثمان بطولة بوراك اوزجيفيت، والذي قدم اداء كبير خلال حلقات الجزء الثاني، على الرغم من ان متابعي المسلسلات التركية التاريخية، لم يتقبلوه في بداية الأمر، لكونه سيقوم ببطولة المؤسس عثمان المكمل لسلسلة اجزاء قيامة ارطغرل التي قام ببطولتها انجين التان، وحقق نجاح كبير خلال عرض خمس مواسم من المسلسل، وهو ما جعل جمهوره لا يتقبل بوراك، ولكن الأخير إستطاع ان يجذب شريحه كبيره منهم الى صفوفه.

مما ادى ان ان هناك شريحه كبيرة من الجمهور يبحثون عن موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث، والذ إقترب موعد عرضه،  لاسيما وان فريق العمل يعتكف في الوقت الحالي من اجل عمل البروفات النهائية، لإنطلاق الحلقة 65 من المؤسس عثمان، والمزمع ان تشهد الكثير من المفاجأت التي لم يتوقعها المشاهد بطبيعة الحال، خاصة مع المنافسة الكبيرة التي ستكون على نسب المشاهدة ما بين مسلسل المؤسس عثمان، ومسلسل بربروس الذي خصص له ميزانية ضخمه ليظهر بصورة مشرفة، تناسب بطل القصة خير الدين بربروس، الذي تصدى الى الصليبيين وانقذ الاف المسلمين المستضعقين من يدهم.

 


إنطلاق أولى حلقات مسلسل المؤسس عثمان

فيما يعود بعد إنتظار مسلسل المؤسس عثمان، والمقرر عرضه خلال شهر اكتوبر القادم على اقصى تقدير،  ويتسأل عدد كبير من الجماهير في الوطن العربي عن موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث، والذي إستطاع ان يحقق نجاح خلال عرض الموسم الثاني، لاسيما وان الكثير من جمهور المسلسل قد توقعوا الفشل له، وذلك يرجع الى عدم تقبلهم بطله الممثل التركي بوراك ازوجيفت الذي يجسد شخصية عثمان، ولكنه إستطاع ان يثبت نفسه ويتألق في الدور وهو ما جعل شريحه كبيرة من المشاهدين يقتنعوا به بشكل كبير.

 يستمر مسلسل قيامة عثمان او المؤسس عثمان الى عام 2027، حيث اكد مولف ومنتج العمل محمد بوزداغ ان المسلسل سيستمر لسبع مواسم متتالية، من اجل سرد بطولات مؤسس الدولة العثمانية بشكل مميز، لاسيما وان عثمان بن ارطغرل كان من اعظم حكام تلك الدولة واقواهم، ودخل في الكثير من الصراعات مع المغول والصليبيين والمتأمرين، ولكنه انتصر في النهاية على جميعهم، وإستطاع ان يؤسس دولة إسلامية قوية أستمرت تحكم لـ600 عام، وهي الفترة الأكبر منذ ظهور الإسلام من 1400 عام.

 

 

استخدام تقنيات حديثة في المؤسس عثمان الجزء الثالث

بشكل نهائي تنطلق أولى حلقات الجزء الثالث من مسلسل المؤسس عثمان في شهر اكتوبر المقبل، ومن المزمع ان يحتوي الجزء الثالث من قيامة عثمان على الكثير من المشاهد الاكشن الجديدة، والتي يستخدم فيها تقنيات حديثة لم تستخدم خلال الجزء الأول والثاني، وهو ما اشار له منتج ومؤلف المسلسل محمد بوزداغ، ومن المتوقع ان تكون هناك منافسة قوية ما بين مسلسل بربروس وقيامة عثمان الذي تغير أسمه الى المؤسس عثمان، فيما ينتظر الملايين من محبي المسلسلات التاريخية التركية إنطلاق سلسلة خير الدين بربروس وقيامة عثمان.

ويناقش المسلسل قصة المحارب عثمان بن أرطغرل، الذي خاص الكثير من الحروب ضد الصليبيين من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض، على الرغم من تعرضه للكثير من المكائد، إلا انه إستطاع ان يؤسس الدولة العثمانية، بعد ان اجهض مخططات الصليبيين للسيطرة على منطقة الأناضول، فيما أستمرت الدولة العثمانية في الحكم لمدة 600 عام، وهي المدة الأطول للهيمنة الإسلامية على مقاليد الحكم في المنطقة، الى ان انتهت تلك الحقبة بعد تعرض السلطان عبد الحميد الثاني للكثير من المكائد، وتكالب عليه اعداء الإسلام، فانهوا حكم الدولة التي لطلما صنعت الأمجاد.


 

قد يهمك .. عثمان بن ارطغرل ابو الملوك ومزلزل الصليبيين


 
 
ويأتي موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث كل اربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بداية من شهر أكتوبر عبر قناة atv التركية، والتي تذيع المسلسل بشكل حصري، فيما يذاع المسلسل مترجم الى اللغة العربية عبر قناة فور شباب واليرموك والفجر، وذلك كل خميس وجمعة من كل أسبوع.
 

يعرض المؤسس عثمان الجزء الثاني مترجم الى اللغة العربية عبر عدد من القنوات العربية اشهرها الفجر وفور شباب واليرموك والشرق وقطر، وذلك يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع،  ويعيش المسلسل فترة نجاح كبيرة، بعدما ادخل مخرج ومنتج العمل محمد بوذداغ عدد من التقنيات الحديثة في التصوير، اضافت طابع هوليودي خلال المعارك الطاحنة التي تحدث في المسلسل الأشهر في الشرق الأوسط.


 

الإعلان الترويجي الأول للمؤسس عثمان

ومن المتوقع ان تطرح الشركة المنتجة لمسلسل المؤسس عثمان، الإعلان الترويجي الأول للموسم الثالث خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك تمهيداً لعرض الحلقة الأولى من مسلسل المؤسس عثمان، خلال شهر أكتوبر المقبل، فيما تحدث عدد من النقاد الفنين، بعدد من الصحف التركية، حول ضرورة تغير النمط الدرامي للمسلسل، حتى لايفقد رونقه، مما يؤدي الى ضعف مشهداته.

لاشك ان الحلقة الأولى من الموسم الثالث للمؤسس عثمان، هي أكثر عمل درامي يتم البحث عنه في الوطن العربي، خاصة بعدما شهدت الحلقة ردود أفعال واسعة حول أحداثها النارية، على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، حيث ظهر عثمان في أول الحلقة وهو يقوم بتنفيذ مهمه مع رجاله، تتلخص في خطف احد الرهبان الصليبيين، ولكن الجديد ان عثمان خاض تلك المعركة بالماء لأول مرة منذ بداية الموسم الأول.



موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الثالث

إنطلقت الحلقة الاولى من الجزء الثالث من المؤسس عثمان، وحققت ملايين المشاهدات، بعدما شهدت الكثير من الاحداث القوية التي غيرت من أحداث المسلسل بشكل كبير، فيما ينتظر اليوم الملايين في الوطن العربي الحلقة الثانية من الجزء الثالث للمؤسس عثمان، والمقرر عرضها على قناة atv التركية بشكل حصري، على ان يتم عرضها بعد ذلك على قناة الفجر واليرموك، يومي الخميس والجمعه، مترجمة الى اللغة العربية.

ويسيطر مسلسل “المؤسس عثمان”، على منطقتنا العربية، لاسيما وان هناك الملايين العرب يتابعونه بشكل دوري، حيث أصبح ايقونه وقدوة للاطفال والكبار، ناهيك عن ان مسلسل “قيامة عثمان”، هو إمتداد لـ”قيامة أرطغرل”، الذي وصل نجاحه الى أقصى مدى، ويمتد “المؤثث عثمان”، الى 7 مواسم، وهو ما يعني ان هناك اربع مواسم أخرى، سوف يتم عرضها في السنوات القادمة.



قنوات المؤسس عثمان الجزء الثالث

فيما يتهافت الملايين في الوطن العربي، على القنوات العربية لمشاهدة المؤسس عثمان الجزء الثالث مترجم الى اللغة العربي، لاسيما وان أول ثلاث حلقات من الموسم شهدوا الكثير من الأحداث النارية التي يحبها الجمهور، ناهيك عن كثرة الأعداء البيزنطيين وأبرزهم الحاكم “كوسيس”، الذي تسبب في الكثير من المشاكل للاتراك، ومنها على سيل المثال مهاجمة “نيكولا”، لقبيلة المحارب “تورغوت”، وقتل النساء والأطفال، وذلك من أجل الإنتقام لشقيقة “كوسيس”، التي خطفها “تورغوت ألب”، لإستبدالها بالأسرى التابعين لقبيلته، قبل ان يتدخل “عثمان”، لتبدلهم بشقيقة “كوسيس”.

ويقدم منتج ومخرج العمل محمد بوزداغ، ملحمة فنية كبيرة خلال الجزء الثالث من “المؤسس عثمان”، لاسيما وان هذا الموسم يحتوي على الكثير من المشاهد والأحداث الغير مكرره، وهو ما جذب شريحة كبيرة من عشاق المسلسلات التاريخية التركية، فيما طالب عشاق المسلسل صناعه بعودة “تورغوت ألب”، الحقيقي، خاصة بعدما أستعان “بوزداغ”، بمحارب يدعى “تورغوت”، جعل متابعي المسلسل يشعرون بأنه بديل لعودة محارب “أرطغرل”، تورغوت.

فيما تحدث عدد من صناع المسلسل للصحافة التركية، عن ان الجزء الثالث من “المؤسس عثمان”، سوف يشهد الكثير من المفاجأت، التي لم يتوقعها مشاهديه، وهو ما سيزيد من الإثارة والتشويق خلال الحلقات القادمة، مؤكدين ان عثمان سيسلك طريق بناء الدولة العثمانية بشكل رسمي قريباً، وهو ما سيؤجج الحروب بينه وبين البيزنطيين، خاصة بعد محاولة إغتياله على ايديهم، ولكنه سرعان ما سوف يكتشف “الفخ”، الذي نصب له من قبل البيزنطيين للقضاء عليه.



احداث المؤسس عثمان الحلقة 68

وشهدت الحلقة الـ68 من أحداث مسلسل «المؤسس عثمان»، احداث نارية، وهو ما جعلها تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما وان هناك الكثير من محبي ومتابعي المسلسل، تسائلوا عن مصير القس «غوريغور»، بعد محاولة إغتياله على يد الصليبيين، ناهيك عن إنتقام «عثمان»، بعد ان تم طرد العمال التابعين للقبائل التركية، من مناجم الصليبيين، حيث جاءت تلك الخطوة، بعد ان قرر البيزنطيين، انهاء التجاره بينهم وبين الأتراك، للضغط على عثمان بن أرطغرل.

ويحرص منتج ومخرج العمل محمد بوزداغ، على ان يلقي الضوء على بعض القضايا الهامة التي تشغل الأمة خلال السنوات الماضية والحالية، حيث يضع في بعض مشاهد مسلسل «المؤسس عثمان»، رسائل الى الأمة الإسلامية من أجل ان يكونوا على علم بما يحاك من خلفهم، دون ان يفقد المشاهد السياق الدرامي للعمل الأقوى في الشرق الأوسط، فيما تحدث عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي عن تلك الرسائل المبطنة، التي يضعها «بوزداغ»، من أجل تذكير الأمة.



القنوات الناقلة لعثمان الجزء الثالث

تحديث: القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان:أهمها قناتي الفجر واليرموك، حيث تعرض الأخيرة حلقات مسلسل المؤسس عثمان كل يوم خميس في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت مصر، اما عن موعد إعادة مسلسل المؤسس عثمان، فيتم إعادته على نفس القناة في تمام الساعة 12 ظهرا، كل يوم جمعة، كما ان قناة الفجر، تذيع حلقات المؤسس عثمان ايضاً كل يوم خميس في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بينما يتم الإعادة في الثانية ظهر يوم الجمعة، من كل اسبوع.

تحديث: انسحبت قناة الفجر الفضائية من إذاعة مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، لكونها لم تستطيع ان تحصل على حقوق عرضه عبر شاشتها، وهو ما تسبب للقناة في مشكله بينها وبين متابعي ومحبي المسلسل الأقوى في الشرق الأوس، الذين كانوا يعتمدون على قناة «الفجر»، في مشاهدة مسلسل المؤسس عثمان، قبل ان تفاجأهم القناة بإلغاء عرضه خلال هذا الموسم، على الرغم من ان القناة الجزائرية كانت قد واظبت على إذاعة المواسم السابقه من العمل.

ومع بداية عام 2022، زاد البحث عن القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، خاصة بعد النجاح الكبير الذي رافق المسلسل لمدة ثلاث مواسم، ومازال مستمر الى الحلقة 78، والتي تم تأجلها اكثر من مرة، ويعيش فريق عمل مسلسل المؤسس عثمان، حالة إنتعاشة فنية كبيرة، بعد ان اصبحوا معروفين بشكل كبير لجمهور الشرق الأوسط، ومن المقرر ان تشهد حلقات العمل، حالة من الإثارة والتشويق في الفترة المقبلة.





موعد عرض المؤسس عثمان, متى يعرض المؤسس عثمان, القنوات الناقلة للمؤسس عثمان, احداث المؤسس عثمان, قنوات عرض المؤسس عثمان, متى يعرض المؤسس عثمان على قناة الفجر, موعد المؤسس عثمان على قناة atv, موعد عرض المؤسس عثمان الموسم الثالث على قناة اليرموك, موعد قيامة عثمان على قناة الفجر,

تعليقات