موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الخامس والقنوات الناقله له على النايل سات

موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الخامس والقنوات الناقله له: بات المسلسل التركي الشهير، من اكثر الأعمال الدرامية في الشرق الأوسط، التي يتابعها الجمهور العربي، حيث تخطت عدد مشاهداته الملايين، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه منذ بداية موسمه الأول، لاسيما وان المسلسل جاء مكملاً لسلسلة اجزاء قيامة ارطغرل، التي امتدت لخمس اجزاء حقق خلالها نجاح منقطع النظير، حيث وصلت مشاهداته لأكثر من مليار مشاهدة لأول مره في تاريخ الدراما التركية، فيما يبحث الملايين عبر مواقع البحث الشهيره عن موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الخامس والقنوات الناقلة له.

موعد عرض المؤسس عثمان الموسم الخامس

وانطلق الموسم الخامس من المؤسس عثمان، بأحداث قوية انعكست على عدد المشاهدات الكبير التي حصل عليها، خاصة وان هناك العديد من المواجهات حدثت في من بداية الموسم الخامس، ابرز تلك المواجهات مواجهة عثمان مع البيزنطيين، لإنقاذ "جوركتاي"، ناهيك عن مواجهة "أورهان"، ومحمد بن يعقوب، للحصول على هولوفيرا، حبيبة "أورهان"، والذي ذهب في مهمه ليحررها، ولكنه تفاجأ بأبن يعقوب ينفذ نفس المهمه قبله.

تحديث : ومن المزمع ان ينطلق الموسم السادس من المؤسس عثمان بشهر اكتوبر القادم، وذلك بعدما تم الإتفاق على كل شيء، حيث وقع النجم التركي بوراك اوزوجيفيت، على عقود إستكمال الموسم السادس، لينهي ملحمة المؤسس عثمان بتسليم الراية لنجله اورهان، الذي يستكمل بناء الدولة العثمانية، بشكل اوسع من والده.

تحديث 2: ميعاد عرض المؤسس عثمان على القنوات العربية، سؤال طرح بشكل كبير خلال الفترة القليلة الماضية بشكل كبير، لذلك سنجيب في هذا المقال عن كل تفاصيل مواعيد نقل المؤسس عثمان عبر القنوات العربية مترجم وبشكل مجاني، لا سيما وان منصات عرض المؤسس عثمان تنقسم الى قسمين قسم مجاني، وقسم يعرض المسلسل بشكل مجاني ومتاح للجميع، تابع السطور القادمة لتعرف مواعيد نقل المسلسل الأقوى بالشرق الأوسط.

موعد بث مسلسل قيامة عثمان

يبث الموسم الخامس من المسلسل على قناة ATV التركية، وعلى قناة الفجر الجزائرية والميادين الإخبارية لمعرفة ترددات القنوات الناقلة للعمل اضغط هنا.

وينافس مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، مسلسل صلاح الدين الأيوبي، الذي بدأ تزامناً مع إذاعة عرض المؤسس عثمان 5، وهو ما قد يجعلنا نشاهد منافسة نارية بين العملين المدعومين من الدولة التركية بشكل كبير.

تحديث : وافق الفنان التركي بوراك اوزوجيفيت على خوض الموسم السادس من "المؤسس عثمان"، والمقرر ان يمهد بشكل كبير لقيامة "اورهان"، الذي نهض بالدولة العثمانية بشكل كبير، وجعلها ضمن مصاف الدول، لا سيما وانه إستطاع ان يقف بشموخ في وجه الدولة البيزنطية، وانتصر عليها في الكثير من المعارك، ولعل ابرز ما قدمه هو فتح بورصة، تلك المدينة البيزنطية العنيدة، التي وضعها عثمان نصب عينيه.

احداث قوية بالموسم الخامس

وعلى الرغم من احداث الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان القوية، إلا ان جهة الإنتاج قررت عمل تغير مفاجأ في الاخراج والتصوير، ناهيك عن الاهتمام بحبكة السيناريو، وهو ما لاحظه المشاهدين خلال الحلقات الماضية من المسلسل، والتي شهدت احداث قوية انعكست على زيادة كبيرة في نسبة المشاهدة، خاصة وان البعض كان قد عزف عن مشاهدة المسلسل، بسبب ما اطلقوا عليه التكرار.

فيما اعلن صناع العمل عن إنتهاء سلسلة اجزاء المؤسس عثمان فور إنتهاء الموسم الخامس، حيث إقترب الموسم من نهايته، على ان يبدأ الموسم الأول من مسلسل "قيامة أورهان"، الذي يسرد بطولة نجل عثمان، في إستكمال حلم والده بتوسيع دولته العثمانية، والتي حكمت لـ600 عام.

تحديث: يهيب موقع "إشراقة"، بزوارة، ان هناك بعض المواقع تروج لمعلومات مغلوطة عن موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان، وذلك للحصول على نسبة كبيرة من الزيارات، دون التدقيق في المعلومة المقدمة للجمهور، لذلك يجب على زوارنا الكرام، متابعتنا من اجل معرفة كل ما يخص احداث ومجريات مسلسل المؤسس عثمان، والذي تعرض حلقاته كل يوم اربعاء عبر فضائية ايه تي في التركية بشكل حصري كل اربعاء، على ان يتم عرض الحلقات عبر فضائية اليرموك والفجر، يوم الخميس من كل اسبوع.


إنضمام إمري باي لمسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس

يشهد مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، مرور فجوة زمنية كبيرة، وظهر بالفعل نجلي عثمان اورهان وعلاء الدين في عمر الشباب، حيث استعان المخرج بالممثل إمري باي ليجسد دور "أورهان"، خلال احداث الموسم الخامس، وعلى الرغم من مطالبة جمهور المؤسس عثمان، منتج العمل بتنفيذ الفجوة الزمنية بمنتصفف الموسم وليس في بدايته، حتى لا يتم إهمال الكثير من الأحداث التاريخية، التي لم تعرض بعد، إلا ان الجميع تفاجأ بتنفيذها مع بداية الموسم.

ويبحث جميع محبي المؤسس عثمان على القنوات الناقلة للمسلسل نظراً لقوة العمل، لاسيما وان ملايين العرب يتابعون المسلسل عن كسب، خاصة بعد الحلقات النارية التي إنطلق بها الموسم الخامس، والتغير الكبير الذي اجراه منتج ومخرج العمل بوزداغ على أحداث المؤسس عثمان، حيث أصبح المتابع ينتظر حلقات الموسم الخامس بفارغ الصبر، من أجل معرفة الأحداث القوية تباعاً.

تحديث: من المتوقع ان تشهد الحلقة 153 من مسلسل المؤسس عثمان، الكثير من الأحداث الشيقة، خاصة بعدما اتفق عثمان مع هوليفيرا، من اجل ان يعرف ما إذا كانت خالتها هي من قامت ببدس السم لألتشيم، للتخلص منها، وإلصاق التهمة بهوليفيرا، حتى يتم إعدام الأخيرة، مما يجعل اورهان عدوا مباشر لوالده.

عثمان مع محاربيه

متى يعرض الموسم الخامس من المؤسس عثمان ؟

وكما توقعنا ونشرنا فأن موعد عرض المؤسس عثمان الموسم الخامس، قد بدأ في اول اسبوع من شهر اكتوبر الماضي، ويتمتع المسلسل التركي "المؤسس عثمان"، بشعبية كبيرة ويتابعه الكثير من الجمهور حول العالم.

ويتميز"المؤسس عثمان"، بقصته الشيقة والتمثيل المتميز، مما يجعل الجمهور يترقب بفارغ الصبر كل موسم جديد، وللحصول على معلومات محدثة حول موعد عرض حلقات الموسم الخامس من "المؤسس عثمان"، يمكنك متابعتنا.

يأتي مسلسل "المؤسس عثمان"، كواحد من أبرع وأبرز المسلسلات التركية التاريخية على مر السنوات الماضية، حيث أعلن المخرج محمد بوزداغ عن تطلعه لتقديم مواسم مستدامة ومتتالية للمسلسل الناجح "عثمان بن ارطغرل"، يتميز المسلسل بنجاحه الكبير في تركيا والوطن العربي، حيث لاقى استحساناً جماهيرياً هائلاً.

حقق مسلسل المؤسس عثمان ملايين المشاهدات خلال فترة عرضه، حيث يتصدر في الوقت الحالي قائمة الأكثر مشاهدة، لا سيما وان الموسم الخامس شهد الكثير من الإثارة والتشويق، وهو ما يبحث عنه المشاهد، خاصة وان أغلبهم فقد تلك الميزة مع إنتهاء مسلسل "قيامة أرطغرل"، بطولة الفنان أنجين ألتان، الذي حقق طفره في عدد مشاهداته لم يصل لها اي عمل تركي من قبل، ولا في الشرق الأوسط.

موعد المؤسس عثمان الموسم الخامس على قناة الفجر

وعن موعد المؤسس عثمان الموسم الخامس على قناة الفجر فيتم عرض الحلقات تباعاً مترجمة الى اللغة العربية، عبر قناة الفجر الفضائية، يوم الخميس الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة، اي بعد عرض الحلقة بشكل حصري على قناة "ايه تي في"، التركية، والتي تذيع المسلسل بشكل حصري، ولكن غير مترجم.

وإستطاعت قناة الفجر ان تحصل على حقوق عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، ليتم إذاعته عبر الفضائية الأشهر في الوطن العربي، والمتخصصه في عرض المسلسلات التركية التاريخية وغيرها من الاعمال الهادفة.

عدد مواسم المؤسس عثمان

ينقسم مسلسل المؤسس عثمان الى 7 اجزاء، وهو ما يجعله يعرض حتى عام 2026، وعن مشاركة تورغوت في الجزء الخامس، لم تحدد الى الأن ولكن هناك تكهنات انه سيظهر، وينتظره جمهور "قيامة ارطغرل"، المتابعين للمؤسس عثمان بشغف كبير، حيث ان "تورغوت"، له شعبية كبيرة وجمهوره بالملايين.

وتعرض الكثير من القنوات العربية، مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس مترجم الى اللغة العربية، حيث يعرضوا المسلسل بشكل منتظم، وستعرض حلقات الموسم الخامس، تباعاً على القنوات العربية يومي الخميس والجمعة.

المؤسس عثمان يتوسط محاربي "الكاي"

القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان ومواعيدها 2024

القنوات الناقلة للمؤسس عثمان: تصدرت مؤشرات البحث العالمية في الشرق الأوسط، لاسيما وان الجزء الخامس للمؤسس عثمان، حقق مشاهدات عالية وتصدر القائمة، من بين جميع المسلسلات المعروضه على الشبكة العنكبوتية خلال فترة عرضه، خاصة في ظل تميز صناع المسلسل في إدخال الحبكة الدرامية القوية على هذا الجزء، وهو ما جذب إليه شريحه جديدة من محبي المسلسلات التاريخية، وإليكم كل ما تود ان تعرفه عن القنوات الناقلة للمؤسس عثمان خلال هذا التقرير.

وتحرص القنوات العربية، للحصول على حقوق بث الموسم الخامس من المؤسس عثمان، خاصة وان المسلسل يشهد إنتشار كبير، يجعله يجلب لتلك القنوات ملايين المشاهدات، وهو ما يساعد بشكل كبير في زيادة الإعلانات.

وبعد ان اعتذرت قناة الفجر عن إذاعة الموسم الثالث من المؤسس عثمان، عادت من جديد وعرضت الموسم الرابع والخامس من المسلسل الأقوى في الشرق الأوسط، حيث اعلنت عن عرض الحلقات تباعاً كل يوم خميس في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، مترجمة الى اللغة العربية.

فيما بدات قناة مصر ام الدنيا، في عرض حلقات المؤسس عثمان، مترجمة الى اللغة العربية، لتنضم الى قائمة القنوات العربية التي تذيع المسلسل الأشهر على الساحة الدرامية، بينما يعرض موقع «نور بلاي»، مسلسل المؤسس عثمان مدبلج الى اللغة العربية، وبشكل حصري، عبر منصته مسبوقة الدفع التي خصصها لمشاهدة عدد من المسلسلات التركية.

وتشهد القنوات الناقلة للمؤسس عثمان، حالة من الزخم الجماهيري الكبير، لاسيما وان هناك ملايين في الوطن العربي، يحرصون على متابعة المسلسل الأقوى في الشرق الأوسط "قيامة عثمان"، والمزمع ان تمتد مواسمه الى عام 2026، وهو ما تناقلته عدد من الصحف الاخبارية التركية.

تردد قناة الفجر 2024

القمر الصناعي

نايل سات

التردد

12646

معدل الترميز

27500

معدل الاستقطاب

H

جودة القناة 

HD


عثمان يتمرد على الدولة السلجوقية

بدأ عثمان التمرد على الدولة السلجوقية، خاصة بعد ان اصبحت الاميرة اسمهان والدة علاء الدين حاكم الدولة السلجوقية، والتي نفذت إنقلاب على الامير مسعود، حتى يستطيع نجلها حكم الدولة بدلاً من عمه، وهو الأمر الذي تداركه عثمان، لاسيما وان الحلقة 108 شهدت محاولة عثمان ومحاربية إقتحام قصر قونية، من اجل مساعدة الامير مسعود، في إستعادة عرشه، ولكن السلطانه أسمهان، كانت تعرف بما يقوم به عثمان، فجهزت له فخ عن طريق المغول.

قد يهمك .. «بإختصار».. هذه تفاصيل معركة "المنصورة" واسر لويس التاسع ملك فرنسا

ومن الواضح ان الموسم الخامس من المؤسس عثمان ، ستحمل حلقاته القادمة الكثير من المفاجأت لمحبي ومتابعي المسلسل، حيث سيظهر فيه شخصيات جديده قياديه، تحل محل النجوم الذين تركوا المسلسل، حيث سيكون لأورهان وعلاء الدين دور كبير في الحروب والغزوات التي سيقوم بها والدهم عثمان، من أجل حماية الدولة العثمانية التي أسسها خلال الموسم الرابع.
هيبة المؤسس عثمان

قصة المؤسس عثمان

تدور قصة المؤسس عثمان حول البطل المسلم الذي تحدى الظلم، من اجل إعلاء كلمة التوحيد وتأسيس دولة إسلامية، يحاول عثمان الذي يجسد دورة الممثل التركي بوراك اوزجيفيت، لتحقيق حلم والده أرطغرل والمضي قدماً تجاه تأسيس دولة إسلامية، تكون كلمة الحق في وجه الظالمين، وهو ما جعله يدخل في الكثير من الصراعات مع الصليبيين والمغول.

كما دخل في صراع قوي مع اعداء الإسلام والخونة المتربصين به، ولكن إستطاع عثمان بحكمة وذكاء من الإنتصار على كل المكائد التي دبرت له ولقبيلته "الكاي"، من اجل إيقافه عن توسعاته لإنشاء دولة إسلامية، تحكم بكتاب الله وتكون حائط ضد للكفار، وهو ما نجح فيه عثمان، لاسيما وان تلك الدولة التي أسسها استمرت تحكم لـ600 عام، مسلسل عثمان به الكثير من المغالطات التاريخية التي اعترف بها صناع العمل، والتي وضعت من اجل تشويق المشاهد، على الرغم من ان عثمان بن ارطغرل في الحقيقة كان اقوى واعنف من شخصيته في المسلسل.

حققت الدولة العثمانية الكثير من الإنتصارات، ولكن المشاكل كادت ان تعصف بها في فترة ما بعد عثمان، حيث ان هناك انقسامات كبيرة حدثت بها، ولولا تدخل العقل والسيف لما كانت وصلت للفتوحات التي حققتها، حتى انتهت في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، الذي حاول الحفاظ عليها، في ظل تكالب الاعداء لتفكيك تلك الدولة التي كانت بمثابة شوكة في حلق الكفار، حيث انها اخرجت لنا أبطال كثيرون ضمن قائمة العظماء المائة.
 

ابطال المؤسس عثمان

يشارك في العمل مجموعة من الفنانين الأتراك الذين ابدعوا في ادوارهم وعلى رأسهم، بوراك أوزجيفت واصليهان كارالار والتي تلعب دور البطولة بجانب "بوراك"، اما باقي طاقم العمل فيتكون من ديدام بالشين وراغب سافاش وعائشة جول جوناي وبوسة أرسلان ونور الدين سونماز وإيمرة باسالاك وجلال أل وإرين فوردم إسماعيل حقي اورون وسيدا يلدز، وأوزجة تورار وبوراك تشيليك والكثير من الفنانين الأتراك ومن إخراج متين جوناي.

ويعيش مسلسل المؤسس عثمان حالة فنية كبيرة، جعلته يتصدر المشاهدات في الشرق الأوسط، كما فعل من قبله مسلسل قيامة أرطغرل بطولة أنجين ألتان، والذي حقق أكثر من ملياري مشاهدة، ومن المقرر ان يكون الجزء الخامس من المؤسس عثمان افضل بكثير من الاجزاء السابقة، خاصة وان مخرج ومنتج العمل محمد بوذداغ قرر ان يتلاشى اخطاء الماضي، من اجل ان يعيش جمهور المسلسل اجواء بطولات عثمان ابن أرطغرل واولاده.

ومن المزمع ان ينضم المزيد من الممثلين الأتراك، لمسلسل المؤسس عثمان الجزء الخامس، خلال الفترة المقبلة، خاصة وان هناك عدد من الممثلين، سيغادرون العمل، بسبب انتهاء ادوارهم، في الحلقات القادمة من الجزء الخامس للمؤسس عثمان، كما ان مخرج ومنتج العمل محمد بوزداغ، يدرس عودة المحارب تورغوت الب، صديق الكفاح لأرطغرل، والذي استمر تاريخياً بجانب عثمان.

تحديث: ومن المزمع ان ينضم في نهاية الموسم الخامس من المؤسس عثمان الكثير من الابطال، وذلك بعدما تم الكشف عن إنطلاق موسم سادس للمسلسل، حيث سيكون الموسم الأخير، لينطلق بعد الموسم الاول لمسلسل أورهان، الذي يسرد بطولات البطل المسلم المغوار الذي حقق الكثير من الإنتصارات، لصالح الدولة العثمانية.
 

استخدام تقنيات حديثة في المؤسس عثمان الجزء الخامس

من المقرر ان يحتوي الجزء الخامس من قيامة عثمان على الكثير من المشاهد الاكشن الجديدة، والتي يستخدم فيها تقنيات حديثة لم تستخدم خلال الجزء الأول والثاني والثالث والرابع، ومن المتوقع ايضاً ان تكون هناك منافسة قوية ما بين مسلسل صلاح الدين وقيامة عثمان الذي تغير أسمه الى المؤسس عثمان.

وتشهد حلقات المؤسس عثمان الموسم الخامس، بزوغ نجم "علاء الدين"، اكثر من "اورهان"، وهو على غير المتوقع، حيث ان دور "اورهان"، تاريخياً كان الأهم، لا سيما وانه حكم الدولة العثمانية بعد والده، وقام بفتح "بورصة"، ونفذ العديد من الفتوحات، لصالح ارث والده، الدولة العثمانية.

ويأتي موعد عرض المؤسس عثمان الجزء الخامس كل اربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، عبر قناة atv التركية، والتي تذيع المسلسل بشكل حصري، فيما يذاع المسلسل مترجم الى اللغة العربية عبر قناة فور شباب واليرموك والفجر، وذلك كل خميس وجمعة من كل أسبوع.

تحديث: يناقش صناع مسلسل المؤسس عثمان، بالدفع موسم سادس للسلسلة، وذلك بعدما كانوا قد اتفقوا على انهاء اللمؤسس عثمان عند المسم الخامس الجاري الان، ولكن هناك الكثير من الاحداث التاريخية التي لم تعرض بعد، حيث سيتم عرض المزيد من الاحداث خلال الحلقات القادمة.

تحديث: هناك الكثير من المعلومات التي انتشرت عن إستكمال مسلسل المؤسس عثمان، لمتد الى الجزء السادس، وهي معلومات غير مؤكدة، حيث ان الشركة المنتجة للعمل لم تقرر حتى الان بشكل رسمي، ما إذا كان هناك موسم اخر من المؤسس عثمان، ام ان الموسم الخامس هو الاخير، على ان يتم عرض الموسم الاول من قيامة اورهان، والذي يستكمل سلسلة بطولات عثمان.

تحديث : تعرض قناة الصعايدة حلقات الموسم الخامس من المؤسس عثمان مترجم الى اللغة العربية، وذلك يوم الخميس من كل اسبوع، بعد يوم من طرح الحلقة رسمياً عبر قناة atv التركية، التي تذيع العمل بشكل حصري.

تحديث : ينفر مسلسل المؤسس عثمان بصدارة قائمة اقوى المسلسسلات التراريخية المعروضه في الوقت الحالي، ناهيك عن تحقيقه لملايين المشاهدات، ويعتبر مسلسل المؤسس عثمان من المسلسلات العالمية المشهورة التي ذاع سيطها بشكل كبير، في كل ارجاء العالم، حيث وصل صيته لداخل الكيان المحتل، رغم تعارض افكارة مع افكارهم، إلا ان هناك شريحة كبيرة تتابعه.

تحديث 5: وعلى الرغم من ان صناع العمل قد أعلنوا في وقتاً سابق ان الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان، سيكون الجزء قبل الأخير، إلا ان بعض الصفحات والمواقع الأخرى تحدثت عن تراجع صناع العمل عن عرض موسم سادس له، وهو ما لم يحدث بشكل رسمي حتى الأن، حيث لم يعلن اي شخص من صناع المسلسل عن إنتهء سلسلة قيامة عثمان عند الموسم الخامس، لا سيما وان فتح بورصة مازالت قيد التحضير، ولم يذهب لفتحها عثمان واورخان، حيث تلك اللحظة هي التي سبقت موت المؤسس عثمن، وظهور أروخان كحاكم للكاي والدولة العثمانية.