قنوات عرض مسلسل المؤسس عثمان الجزء الخامس مترجم الى اللغة العربية وابرز تردداتها على قمر "nailesat"

قنوات عرض مسلسل المؤسس عثمان الجزء الخامس : ينتظر الملايين حول العالم من محبي المسلسلات التركية التاريخية حلقات مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، والذي انطلق عند الحلقة 131، والتي شهدت الكثير من الأحداث النارية، لاسيما وان عثمان بن أرطغرل، اسس الدولة العثمانية بشكل رسمي، وهو ما شهدناه في الحلقة 131 والأولى بالموسم الخامس.

وعن موعد عرض حلقات المؤسس عثمان الموسم الخامس، فتأتي كل اربعاء، حيث ينتظر الجمهور أحداث شيقة خلال هذا الموسم الذي ترددت انباء عن انه الجزء الأخير من سلسلة المؤسس عثمان، على ان ينطلق الموسم الأول الخاص بـ"أورهان"، نجل عثمان.

يكشف لك موقع "إشراقة"، في السطور القادمة كل ما تود معرفته عن المؤسس عثمان، والقنوات الناقلة للمسلسل الأضخم في الشرق الأوسط، وموعد عرضه، بالإضافة الى الترددات الخاصة بالقنوات التي تعرضه على قمر "نايل سات".

القنوات الناقلة للمؤسس عثمان

ومن المتوقع ان تشهد الحلقات القادمة من مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، احداث نارية، خاصة مع ظهور اعداء جدد للمؤسس عثما، حيث رجح البعض ان حاكم بورصة سيستمر في عداوة عثمان حتى نهاية الموسم الخامس، خاصة وان بن ارطغرل قد اسس الدولة العثمانية بشكل رسمي.

ويعيش المؤسس عثمان، حالة من النجاح، بعد الاحداث الشيقة التي إنطلق بها الموسم الخامس من المسلسل، وهو ما يجعل شريحة كبيرة في الوطن العربي، تحرص على مشاهدة حلقات المؤسس عثمان بشكل منتظم، لمعرفة ما ستأول إليه الأحداث، خاصة بعد ظهور شخصيات محورية في المسلسل، اعطته الكثير من الحماسه، وجعلت المشاهد ينتظر حلقاته بفارغ الصبر.

تحديث: مع إقتراب نهاية الموسم الخامس من المؤسس عثمان، مازال الغموض يحوم حول إستكمال المسلسل بجزء سادس، او نشهد ولادة مسلسل جديد، بقيادة "اورهان"، والذي يستكمل إنتصارات والده، وهو ما سنخبركم به فور الإعلان عنه بشكل رسمي، خلال الايام القليلة المقبلة.

تحديث: بشكل رسمي سوف يمتد مسلسل المؤسس عثمان للموسم السادس، وذلك بعدما وقع الفنان التركي بوراك اوزوجيفيت على عقود إستكمال المسلسل، حيث سيكون الموسم السادس هو الأخير لسلسلة المؤسس عثمان، لتبدأ بعدها سلسلة أورهان، والتي ستسرد بطولات السلطان اورهان ابن عثمان، الذي قام بفتح الكثير من المناطق البيزنطية اهمها بورصة.

موعد عرض عثمان الجديد

يعرض عثمان كل اربعاء على قناة ATV التركية في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، حيث انطلق الموسم الخامس مع الحلقة 131، والتي شهدت الكثير من المفاجأت، خاصة في ظل إنضمام الكثير من الشخصيات الجديدة للمسلسل، والتي أعطت للأحداث قوة، خاصة عائلة السيد "يعقوب"، والتي ستحاول السيطرة على مقاليد الحكم بدلاً من عثمان واولاده.
وينتظر عشاق ومحبي المؤسس عثمان، عرض حلقات المسلسل، لاسيما وان كل حلقة تأتي وبجعبتها الكثير من الأحداث النارية، التي تنعكس بشكل كبير في زيادة عدد متابعي المسلسل الاقوى بالشرق الأوسط، والذي تتهافت عليه الكثير من القنوات لعرضه عبر شاشتها، وإليك في هذا التقرير كل شيء عن قنوات عرض المؤسس عثمان الموسم الخامس.

احداث المؤسس عثمان

تدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي، حيث يتم استعراض رحلة عثمان بن أرطغرل منذ صغره وحتى تأسيسه للدولة العثمانية، حيث يتناول المسلسل الصراعات والمحن التي واجهها عثمان في سعيه لتوحيد القبائل التركية وتأسيس دولته الإسلامية القوية.

يتميز المسلسل بإنتاج عالي الجودة وتصوير مميز، ويتميز أيضاً بأداء ممثلين موهوبين، حيث يعرض المسلسل قيماً إسلامية وأخلاقية، ويسلط الضوء على الشخصية القوية والحكمة لعثمان بن أرطغرل.وحقق "المؤسس عثمان"، حقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي وحظي بشعبية كبيرة بين المشاهدين، ويعتبر هذا المسلسل فرصة للمشاهدين لاكتشاف تاريخ الدولة العثمانية والشخصيات التي ساهمت في تأسيسها.

ويشهد مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، المزيد من الاحداث الشيقة، خاصة بعدما حدث عدد من التغيرات في طاقم التصوير والاخراج، حيث باتت احداث المسلسل شيقة عما بدأ عليه الموسم الخامس، حيث اصبح المشاهد ينتظر الاحداث بفارغ الصبر، بعيداً عن المشاهد والاحداث المكررة التي كان يعاني منها المسلسل الاضخم في الشرق الاوسط.

قنوات عرض مسلسل المؤسس عثمان

تطور الموسم الخامس من المؤسس عثمان

من المتوقع أن تظهر الحلقات القادمة من الموسم الخامس لـ"المؤسس عثمان" تطوراً مذهلاً في القصة والشخصيات، وسيستمر في استكشاف الأحداث التاريخية والصراعات السياسية والمغامرات المثيرة التي صاغت مسار الدولة العثمانية العظيمة.

مع إطلاق الموسم الخامس، سيكون لدى المشاهدين فرصة جديدة لمشاهدة تصورات جديدة لحقبة تاريخية هامة ولقاء شخصيات مثيرة ومحبوبة من الأجزاء السابقة، سيتم عرض المسلسل بشكل أسبوعي، ومن المتوقع أن يحقق نجاحاً كبيراً وتفاعلاً مذهلاً من قبل الجمهور.

من المعروف أن "المؤسس عثمان" حقق نجاحاً كبيراً منذ بداية عرضه، حيث نال إعجاب الجمهور بفضل قصته الشيقة وتمثيل نجومه المتميز وإخراجه المبدع، يتميز المسلسل بتصويره الفني الرائع واستعراض المشاهد الحربية والأكشن الجذابة، مما يجعله محط اهتمام الجمهور العربي.

من المتوقع أن تأتي الحلقات القادمة من الموسم الخامس بتجربة جديدة ومشوقة لعشاق المسلسل، حيث ستستكمل الأحداث الحماسية والتطورات الجديدة في قصة حياة المؤسس عثمان ومسيرته في بناء الدولة العثمانية العظيمة، بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن يشهد الموسم الخامس مشاركة نخبة من النجوم المميزين، الذين سيضيفون قيمة فنية وتمثيلية للم

توقيت عرض المؤسس عثمان الموسم الخامسوعن توقيت عرض حلقات المؤسس عثمان الموسم الخامس ، فهناك الكثير من محبي ومتابعي المسلسلات التركية التاريخية، يتابعون عن كسب اخر اخبار المسلسل، لمعرفة موعد عرض حلقات، لاسيما وان المسلسل لم يتغير توقيت عرضه منذ الموسم الاول من مسلسل قيامة ارطغرل، وحتى الموسم الخامس من المؤسس عثمان، حيث يتم عرضه كل اربعاء، عبر فضائية atv التركية، بينما كان يعرض مسلسل قيامة ارطغرل، عبر فضائية trt التركية، والتي كانت تمتلك حقوق المسلسل بشكل كامل.

فيما يتسائل الجمهور العربي، عن القنوات العربية التي تبث حلقات مسلسل المؤسس عثمان، وتوقيتات عرضه، وهو ما سننقله لكم بالتفاصيل خلال السطور القادمة، وذلك خدمة الى متابعينا ومحبي المسلسل الأشهر في الشرق الاوسط، لاسيما وان هناك العديد من الاحصائيات تتحدث عن ان اغلب مشاهدي المسلسلات التركية التاريخية هم العرب، وهو ما يجعل العديد من القنوات العربية تتنافس على عرض حلقات المسلسل مترجمة الى اللغة العربية.

عثمان وتورغوت الب

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الجزء الخامس

القنوات الناقلة لمسلسل "المؤسس عثمان"، الموسم الخامس هي أكثر ما يشغل محبي ومتابعي المسلسل الأقوى في الشرق الأوسط، لاسيما وان بعد مرور اربع مواسم، على إنطلاقة العمل الاشهر في الشرق الأوسط، اصبح المسلسل يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة من بين الأعمال الدرامية المعروضة في الوقت الحالي، لذلك تسهيلاً على المشاهد نستعرض لكم اهم القنوات الناقلة لمسلسل "المؤسس عثمان"، والتي تنقل لكم المسلسل مترجم الى اللغة العربية.

وعن المواقع الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان، فينقل موقع ومنصة "نور بلاي"، مسلسل "المؤسس عثمان"، الجزء الأول والثاني والثالث مدبلج الى اللغة العربية، تسهيلاً على المشاهدين، الذين لايستطيعون مجرات الأحداث عبر الترجمة للغة العربية.

يشار الى ان منصة "نور بلاي"، هي منصة متخصصة في عرض المسلسلات التركية التاريخية، ولكنها مدفوعة الأجر، بينما هناك موقع "قصة عشق"، متخصص في عرض جميع المسلسلات التركية سواء التاريخية او الإجتماعية مترجمة، ولكن دون مقابل.

وإليكم القنوات الناقلة للمؤسس عثمان الموسم الخامس:-

وحصلت قناة الفجر على عرض الموسم الخامس من المؤسس عثمان، بعدما فشلو في عرض الموسم الثالث، بسبب مشاكل انتاجية، كما تهتم قناة اليرموك بعرض المسلسل الأقوى في المنطقة العربية، عبر قناتها بشكل دوري.

اما عن القنوات الناقلة لحلقات المؤسس عثمان الموسم الخامس بشكل رسمي، فجميعها تنقل حلقات المسلسل يومي الخميس والجمعه، وبعضها يعرض يوم السبت، حيث تعرض الحلقات حصري على قناة atv التركية، يوم الاربعاء من كل اسبوع، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، بينما يقوم منصة نور بلاي وموقع قصة عشق، بعرض الحلقات تباعاً مترجمة الى اللغة العربية، بعد ساعات من عرضها على القناة الرسمية.

كما تعرض قناة "اليرموك"، مسلسل المؤسس عثمان الجزء الخامس مترجم الى اللغة العربية، يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع، حيث إستطاعت القناة من الحصول على حقوق عرض المسلسل بشكل رسمي، عبر تفاوض مع الشركة المنتجه له.

ومع توالي حلقات المؤسس عثمان الموسم الخامس، بدأ الجميع يبحث عن قنوات عرض المؤسس عثمان الموسم الخامس، من أجل متابعة ما فاتهم من احداث، لاسيما وان الجزء الخامس من سلسلة المؤسس عثمان، قد شهد بداية نارية، جعلت نسبة المشاهدة تزداد يوماً بعد يوم، خاصة وان هناك شخصيات جديدة إنضمت للعمل، جعلته اقوى من ذي قبل.

المؤسس عثمان الموسم الخامس

بعض احداث المؤسس عثمان الموسم الرابع لمن فاته

وكلف عثمان ابنه اورهان قيادة إحدى القلاع التي اخذها والده بقوة السيف، وهو ما خلق حالة من التوتر والغيرة بين نجليه علاء الدين واورهان، ولكنها انتهت على خير، حيث عرف ابناء عثمان ان العدو يتلاعب بهم ليفرقهم، ناهيك عن محاولة العدو الصليبي إستعادة كل الأراضي والقلاع التي اخذها منهم عثمان، ولكن سرعان ما يتدارك عثمان كل الحيل والمكائد التي نصبت ضده، ويتخلص منها تباعاً، حتى اصبح امامه العدو المغولي.

ومع عرض الحلقة 109 من المؤسس عثمان، والتي اثر فيها الأخير على يد المغول، الذين تربصوا به بأمر من السلطانه أسمهان، اثناء محاولة بن أرطغرل إنقاذ السلطان مسعود، وإعادته لقصره بقونية، بعد ان نفذ الامير علاء الدين بن أخيره، إنقلاب بمساعدة والدته اسمهان، حيث من المنتظر ان نعرف مصير السلطان مسعود خلال الحلقة القادمة، خاصة بعدما شاهدنا في الإعلان الأول للحلقة 110، والمغول يصوبون سهم نحو السلطان المنقلب عليه لقتله، قبل ان يعيده عثمان الى الحكم مرة ثانية.


كما شهدت الحلقة 98 من المؤسس عثمان إستشهاد ايغول على يد الصليبيين، وذلك اثناء تنفيذ اخر فتوحات عثمان في الجزء الثالث، ومن المتوقع ان ينضم مجموعة جديدة من الفنانين الأتراك الى مقاتلي الكاي، فيما شهدت الحلقة 99، تلميح طباخة عثمان بوقوعها في حب جوكتوغ، الميتأثر بشكل كبير على المستوى النفسي بمقتل زوجته، ويحاول بوزداغ منتج العمل والمخرج الثاني له، بعد متين جوناي، ان يرفع من سقف احداث المؤسس عثمان، حتى يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة، لاسيما وان هناك منافسة كبيرة بينه وبين عدد من المسلسلات التركية التاريخية الأخرى.


وعلى الرغم من ان فريق عمل المؤسس عثمان يخشى على مصير المسلسل مثلما حدث في الجزء الأول والثاني والثالث، حيث تأثرا بسبب غياب عدد من ابطال المسلسل، إلا ان مخرج العمل محمد بوزداغ إستطاع ان يشارك عدد من الأبطال المميزين في الموسم الرابع من المؤسس عثمان، فيما رجح البعض عودة تورغوت خلال هذا الموسم، لتعويض النجوم الذين انفصلوا عن المسلسل، وعلى رأسهم بامسي وعبدالرحمن وسالجان، والكثير من الأبطال المؤثرين خلال الثلاث اجزاء الماضية.


قد يهمك..فتح القسطنطينية .. تفاصيل جديدة لم تسمع عنها لـ”الغزو العظيم”

قنوات مسلسل المؤسس عثمان

هناك قناة صهيونية تحرص على إذاعة مسلسل المؤسس عثمان، على الرغم من ان القضية التي يناقشها العمل، تخالف تماماً المعتقدات الخاصة بهم، إلا ان المؤسس عثمان، يحقق ألاف المشاهدات داخل الكيان الصهيوني، لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتصدر فيها مسلسل تاريخي تركي المشاهدة داخل الأراضي المحتلة، ولكن مسلسل «قيامة أرطغرل»، إستطاع ان يحقق ملايين المشاهدات هناك قبل ذلك.

فيما تتهافت القنوات العربية على عرض المسلسلات التاريخية التركية، وعلى رأسها «المؤسس عثمان»، الذي إنطلق الجزء الثالث منه في الأول من أكتوبر الماضي، ويتم عرضه مترجم الى اللغة العربية.

وعلى الرغم من إعتذار قناة الفجر عن إذاعة مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، إلا ان هناك عدد كبير من القنوات العربية إستطاعت ان تحصل على حقوق عرضه من الشركة المنتجة، حيث جاء إعتذار قناة الفجر بسبب عدم مقدرتها الحصول على حقوق عرض حلقات مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثالث، من شركة "بوزداغ"، المسئولة عن إنتاج العمل الدرامي الأول في الشرق الأوسط.


اين يعرض مسلسل قيامة عثمان

يعرض على قناة «الفجر»، حلقات المسلسل يوم الخميس الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، كما ان القناة تعرض الإعادة يوم الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الجزائر، والرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، كما ان قناة «اليرموك»، تعرض المسلسل يوم الخميس، في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، ويعاد في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة. مساء بتوقيت القاهرة.

فيما زادت نسبة البحث عن القنوات الناقلة للمؤسس عثمان الجزء الثالث، عبر مواقع البحث العالمية، خلال الفترة الأخيرة، وذلك يرجع الى الحبكه الدرامية التي وضعها مخرج العمل محمد بوزداغ، ناهيك عن الأشتباكات النارية التي تحدث بين الحين والأخر ما بين عثمان المدعوم برجال قبيلته، والصليبيين المتمثلين في الدولة البيزنطينية، والتي يحاول رجالها صنع الكثير من المكائد من أجل الوقوع بعثمان، ولكن الأخير يستخدم زكائه وقوته وهو ما يجعله يخرج منها بكل سهوله.

ومن المنتظر ان يعود مسلسل المؤسس عثمان من جديد يوم الاربعاء القادم الموافق 19 يناير 2022، ليكون العرض الأول للعمل في العام الميلادي الجديد، حيث تم تأجيل الحلقة 78 لأسباب تتعلق بالإنتاج، الذي يرى ان تكلفة الإعلانات الراعية للمسلسل ستكون منخفضة مع بداية العام، وهو ما يجعل اغلب الأعمال الدرامية التركية، تلجأ لإعطاء اجازة لفريق العمل، على ان يبدأو بعد مرور اسبوعين من الشهر الأول للعام الجديد.

المؤسس عثمان ينتشر على القنوات العربية

يعرض مسلسل المؤسس عثمان كل يوم اربعاء بشكل حصري عبر قناة atv، فيما يتم ترجمته الى اللغة العربية وطرحه على عدد من القنوات العربية في الشرق الأوسط، ابرزهم قناة فور شباب واليرموك والفجر والشرق، ومن المزمع ان تشهد حلقات المؤسس عثمان الجزء الثالث، الكثير من الأحداث الشيقة التي لم يتوقعها المشاهد، حيث ان فريق عمل المسلسل يحاول ان يقدم احداث مختلفة، وغير مكررة مع حلقات الجزء الأول والثاني، من حيث مشاهد القتال والقصة والخصوم.


موعد عرض مسلسل قيامة عثمان على قناة اليرموك الجزء الثالث

تحديث: يحاول ملايين العرب معرفة موعد عرض مسلسل قيامة عثمان على قناة اليرموك الجزء الثالث، نظراً لتوفر القناة عند الكثير منهم، ناهيك عن انها متخصصه في عرض المسلسلات التركي التاريخية مترجمة الى اللغة العربية، كما انها تعرض البعض منهم مدلج، وعلى الرغم من ان قناة «اليرموك»، لاتعمل في بعض الدول العربية، إلا ان لها شهرة كبيرة في الوطن العربي.

موعد إنتهاء المؤسس عثمان

واشار مخرج ومنتج العمل محمد بوزداغ، الى ان نهاية موعد مسلسل "المؤسس عثمان"، ستكون بعد عرض سبع مواسم منه، وهي فترة كبيرة تفوق مواسم مسلسل "قيامة أرطغرل"، ومن المقرر ان تشهد حلقات المؤسس عثمان القادمة، الكثير من الأحداث المحوارية التي ستغير من مسار العمل بشكل كبير، وذلك تمهيداً لقيام الدولة "العثمانية"، بشكل رسمي، ناهيك عن ان تلك الدولة ستتعرض للكثير من المؤمرات في عهد "عثمان"، من قبل الاعداء، من أجل الإنقضاض عليها قبل ان ترى النور وتكبر، ولكن قوة عثمان وعدد من القبائل التركية حالت دون ذلك، وهو ما سنشاهده خلال الحلقات القادمة.

وهو ما يعني ان مسلسل المؤسس عثمان: مستمر معنا الى عام 2026، في تلك الفترة سوف يقوم عثمان بن أرطغرل، بالكثير من الفتوحات، حيث سيقابل الكثير من المشاكل والأفخاخ، التي سيصنعها له العدو من أجل الفتك به، ولكنه سوف يخرج من كل تلك الأزمات، بفضل فطنته وقوته هو ورجاله، وعن القناة الناقلة لمسلسل المؤسس عثمنان: فقد تعاقدت قناة atv التركية، على إذاعة جميع حلقات المسلسل، حتى العام 2026.

منافسة بين القنوات العربية لعرض الجزء الخامس من المؤسس عثمان

وتحرص الكثير من القنوات العربية على عرض حلقات مسلسل المؤسس عثمان الجزء الخامس مترجم الى اللغة العربية، من اجل تعريف الشعوب العربية بالسيرة العطرة لمؤسس الدولة العثمانية عثمان بن ارطغرل، والذي خاض الكثير من الصراعات الداخلية والخارجية من أجل تحقيق حلم الخلافة، والذي نجح فيه بمساعدة مقاتلي قبيلة "الكاي"، الذين رافقوه في رحلة التأسيس.


اقرأ ايضاً .. سلاطين الدولة العثمانية .. كل ما تود معرفته عن اسماء خلفائها


هناك الكثير من متابعي المسلسلات التركية التاريخية، كانوا متوقعين فشل مسلسل المؤسس عثمان، لا سيما وان بطل المسلسل هو الفنان بوراك ازوجيفيت المعروف بأدوارة الرومانسية، ولكن بعد مرور الموسم الأول والثاني والثالث والرابع وعدد من حلقات الموسم الخامس إستطاع بوراك ان يبرهن للجميع مقدرته على تجسيد شخصية عثمان بن ارطغرل، مؤسس الدولة العثمانية التي استمرت لـ600 عام تحكم.

احداث المؤسس عثمان تدور احداث المؤسس عثمان حول قيام الدولة العثمانية التي أسسها عثمان بن أرطغرل، ومهد لها الأخير خلال عرض مسلسل قيامة أرطغرل، فيما يحاول عثمان ان يفرض سيطرته على الأناضول من اجل تأسيس الدولة التي لطالما حلم بتأسيسها، فيما ساعده على ذلك الشيخ الأديب "علي"، الذي بث فيه روح الإسلام وحب الجهاد في سبيل الله، فيما تزوج عثمان بالا ابنة الشيخ أديب "علي"، والتي ساعدته بشكل كبير في تأسيس الدولة.


اقرأ ايضاً .. عثمان بن ارطغرل ابو الملوك ومزلزل الصليبيين

المؤسس عثمان الجزء الخامس يتصدر محركات البحث

وكالعادة إستطاع مسلسل "المؤسس عثمان"، من شد الانظار تجاهه، فبعد عرض عدد من حلقات من الموسم الخامس، تصدر محركات البحث العالمية، وأصبح أكثر الاعمال الدرامية بحثاً، حيث ان هناك شريحة كبيرة في العالم، تتابع المسلسل الأقوى في الشرق الأوسط، ويكتسح مسلسل "قيامة عثمان"، المنطقة العربية، ناهيك عن ان صداه قد وصل الى الكيان الصهيوني، وأصبح هناك شريحة كبيرة تتابع المسلسل، على الرغم من انه مخالف لتعاليمهم وتقاليدهم الدينية.

وكما ذكرنا فمسلسل "المؤسس عثمان"، تربع على عرش قائمة الأكثر مشاهدة خلال الفترة الحالية، فيما تحدثت بعض المصادر من فريق عمل المسلسل، ان هناك شخصيات جديدة سوف تشارك في الجزء الحامس، جنباً الى جنب مع النجوم الحاليين الذين قدموا ملحمة فنية، اشاد بها معظم نقاد وجمهور المسلسل الأشهر في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

بوراك يتصدر الترند على مواقع التواصلوتصدر النجم "بوراك ازجيفيت"، مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ان قدم ملحمة فنية مميزة، في تجسيد دور "عثمان بن أرطغرل"، خلال مسلسل "المؤسس عثمان"، الجزء الخامس، الذي يعرض على اكثر من قناة عربية مترجم، حيث أصبح المسلسل ضمن الأعمال الأكثر إنتشاراً في الوطن العربي، بجانب مسلسل " صلاح الدين"، الذي إنطلق أولى حلقاته منذ ايام.

تحديث: يعرض المؤسس عثمان في شهر اكتوبر القادم على قناة ATV التركية والتي تنقل المسلسل بشكل حصري يوم الاربعاء من كل اسبوع، ويتأهب جمهور عثمان لمشاهدة الموسم الخامس الناري، ليتعرفوا على اعداء عثمان الجدد، وكيف سيتعامل معهم مؤسس الدولة العثمانية، والذي يتميز بالذكاء والفطنة في التعامل مع اعدائه.

تحديث2: هناك الكثير من التغيرات التي تحدث على القنوات الناقلة للمؤسس عثمان الموسم الخامس، للك كتبنا تقرير شامل لأحدث ترددات القنوات العارضة لمسلسل عثمان، كما يحتوي التقرير عن اسماء الشخصيات الجديدة بالموسم الخامس للمؤسس عثمان، لقرائته اضغط هنا.

تحديث3: وينقل مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس، على الكثير من القنوات العربية، عبر قمر النايل سات، حيث سجلت الحلقة 131 ملايين المشاهدات، في ظل احداثها النارية التي نالت إعجاب محبي ومتابعي مسلسل المؤسس عثمان، وهناك المزيد من الاحداث الشيقة المقرر عرضها خلال الحلقات القادمة.

تحديث: هناك انباء ترددت عن ان موعد عرض الموسم السادس، سيكون في شهر 10 القادم، وذلك بعدما كانت هناك شبه اجماع من فريق العمل، على ان الموسم الخامس من المؤسس هو الاخير، ولكن من الواضح ان هناك تغيرات جرت على طاقم العمل، مما ادى الى تغير فكرة انتهاء المسلسل الاقوى في الشرق الاوسط، عند الموسم الخامس، حيث من المزمع ان يكون هناك موسم او اثنان على الاغلب، وسنوافيكم بالتفاصيل فور صدور اي جديد، من جهة الانتاج.


مع إعلان عدد من الصحفيين المهتمين بالشأن الفني بتركيا، عن ان الموسم الخامس من المؤسس عثمان هو نهاية السلسلة، بدأ البعض يتسائل عن ملامح المسلسل الجديد، الذي ينطلق ليكمل "المؤسس عثمان"، عن طريق سرد قصة حياة "أورهان"، وريث عرش الدولة العثمانية، التي أسسها عثمان ابن ارطغرل، ومن الواضح ان نفس مجسد شخصية "أورهان"، بالمؤسس عثمان، هو من يستكمل بطولة مسلسل "أورهان".