في هذا التوقيت يأتي موعد عرض المؤسس عثمان الموسم الخامس.. وتلك هي اهم قنوات عرضه


موعد عرض المؤسس عثمان الموسم الخامس

يتابع عشاق الدراما التركية التاريخية بشغف كبير موعد عرض الموسم الخامس من المسلسل التركي الشهير "المؤسس عثمان"، الذي يقوم بسرد قصة حياة عثمان بن ارطغرل، مؤسس الدولة العثمانية، حيث يعرض المسلسل على شاشة ATV التركية، وقد انطلق عرض الموسم الجديد يوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر لعام 2023.

ويعتبر "المؤسس عثمان"، من أهم المسلسلات الرتكية التي تناولت الفترة التاريخية المليئة بالأحداث المهمة، وقد حاز على إعجاب جماهيري واسع في تركيا والعالم، لا سيما وان المسلسل تميز بتصويره الدقيق للأحداث التاريخية وتقديمها في إطار درامي مشوق يجعل المشاهدين يترقبون كل حلقة جديدة بلهفة.

أبطال المسلسل والإنتاج

أبطال المسلسل والإنتاج

يضم المسلسل نخبة من النجوم الأتراك، أبرزهم بوراك أوزجيفيت الذي يؤدي دور عثمان بك، ويشاركه البطولة كل من بوراك تشيليك وسرحات كيليتش وأركان افجي وروزغار اكسوي، المسلسل من إخراج متين جوناي وتأليف محمد بوزداغ، ويصنف ضمن أعمال الدراما التاريخية.


القنوات الناقلة ومواعيد العرض

يعرض المسلسل كل أربعاء على قناة ATV التركية في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا، ويعاد عرضه مدبلجاً على قناة الفجر الجزائرية كل خميس في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر.


يعتبر "المؤسس عثمان"، مسلسلاً فريداً يجمع بين التشويق والإثارة والعمق التاريخي، ويقدم للمشاهدين فرصة للتعرف على جزء مهم من التاريخ العثماني، لا شك أن الموسم الجديد سيستمر في جذب المزيد من المتابعين ويضيف صفحة جديدة مشرقة إلى سجل نجاحات هذا العمل الدرامي الكبير.

المؤسس عثمان بالذكاء الاصطناعي

اهم احداث المسلسل

يسرد مسلسل المؤسس عثمان الحقبة التاريخية ما قبل تأسيس الدولة العثمانية، والمراحل التي مر بها الاتراك حتى تم تأسيس دولتهم على يد عثمان بن ارطغرل، حيث إستطاعت تلك الدولة من تنفيذ فتوحات كثيرة، مما جعلها تحكم اغلب بقاع الارض، على مدار 600 عام، الى ان انتهت في عصر السلطان عبدالحميد الثاني، الذي تعرض للكثير من المكائد، على يد اعداء الإسلام.